محليات

«الأرصاد»: طقس مستقر مائل للحرارة خلال ساعات النهار.. ومعتدل ليلا

توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي أن يكون طقس البلاد مائلا للحرارة خلال ساعات النهار ومعتدلا ليلا والرياح متقلبة الاتجاه.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي ينحسر تدريجيا مما يسمح بتقدم مرتفع جوي من ناحية الغرب وعلى ذلك فإن الطقس عموما مستقر خلال هذه الفترة مع ارتفاع تدريجي وطفيف بدرجات الحرارة ليكون الإحساس بالطقس مائلا للحرارة نهارا ومعتدلا ليلا.

وأضاف أن الطقس نهار اليوم الخميس مائل للحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة مابين 8 و30 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 30 و32 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون معتدلا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وعن حالة الطقس نهار يوم غد الجمعة أفاد بأنه يكون مائلا للحرارة والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وتوقع أن يكون الطقس ليل غد معتدلا وغائما جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 17 و19 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاع الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وقال القراوي إن حالة الطقس نهر يوم بغد غد السبت يكون مائلا للحرارة والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح ما بين 6 و22 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيف الموج وارتفاعه ما بين 1 و 2 قدم.

وأشار إلى أن حالة الطقس ليل السبت يكون معتدلا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 17 و19 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى