محليات

«ضمان»: تسخير طواقمنا الطبية لمساندة وزارة الصحة في مواجهة «كورونا»

أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي الكويتية (ضمان) عن تسخير طواقمها الطبية وما تملكه من إمكانيات مؤسسية وبشرية ومرافق صحية لمساندة وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بالوكالة الدكتور محمد القناعي في بيان صحفي اليوم السبت إن (ضمان) باعتبارها أحد أضلاع الخدمات الصحية الحكومية وبناء على توصيات مجلس إدارتها تضع جميع إمكانياتها لتقديم الإسناد والدعم للوزارة سواء من حيث المرافق أو الطاقات البشرية والإدارية والتقنية.

وأضاف القناعي أن (ضمان) تتحمل مسؤوليتها كمؤسسة رعاية صحية وتتابع عن كثب جميع مستجدات هذه الجائحة وأن واجبها الوطني يملي عليها التعاون مع جميع الجهات والمؤسسات لعبور هذه الأزمة موضحا أن العلاقة بين (ضمان) ووزارة الصحة علاقة شراكة ممتدة وأن هذا التعاون أحد ثمار هذه الشراكة التي تقدم خدمات صحية متكاملة وتطبق أطر الصحة المجتمعية.

وذكر أن (ضمان) اتخذت مجموعة من الإجراءات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لمواجهة الفيروس المستجد تتضمن تدريب طواقمها الطبية على التعامل مع هذه الأزمة ومع حالات العدوى والحالات المشتبه بها وتنفيذ محاكاة افتراضية للخطوات المتبعة للتعامل مع المرضى.

وأفاد أن (ضمان) زودت مرافقها الصحية بالمعدات والأجهزة الوقائية وأجرت ورش عمل لجميع العاملين لتطبيق بروتوكولات الوقاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى