محليات

وضع آلية عمل لــ 25 ألف شخص سجلوا منذ فتح التطوع بـ”الدفاع المدني”

قال المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني العميد جمال الفودري إن 25 ألف فرد سجلوا في الإدارة منذ فتح باب التطوع في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وذكر الفودري في تصريح، أنه سيتم تدريب المتطوعين على مواجهة حالات الطوارئ واتخاذ الإجراءات ذات الصلة في التصدي لفيروس كورونا.
وأوضح أن الدفاع المدني استقبلت 16 ألف متطوع فضلا عن 9 آلاف متطوع من مركز العمل التطوعي والهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للرياضة ووزارة الشؤون الاجتماعية.
وأفاد أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات مع الجهات الحكومية لوضع آلية عمل المتطوعين وبموجبها تم تشكيل فرق عمل إدارية وميدانية لتدريبهم وتأهيلهم وفرزهم وتصنيفهم لافتا إلى تنسيق الجهود ما بين اللجنة والجهات الأخرى لمشاركة المتطوعين في إدارة المخزون الاستراتيجي.
وأضاف أن قرار مجلس الوزراء بتكليف الدفاع المدني وضع الضوابط التنظيمية اللازمة في ما يتصل بجوانب التدريب والتأهيل يصب بشكل رئيس في صالح المتطوعين للمحافظة على سلامتهم وحمايتهم من الاختلاط وانتقال العدوى مؤكدا حرص اللجنة على ترتيب تدريب المتطوع وتنظيم عمله وفق برنامج وجدول زمني محدد.
وأشار الفودري إلى أن “الكويت لديها منظومة عمل أمنية مدنية تحت مظلة لجنة الدفاع المدني تعمل على التنسيق المباشر وتنظيم العمل التطوعي فيما بين الجهات الحكومية”.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت في تاريخ 12 مارس الماضي فتح باب التطوع للمواطنين بالإدارة العامة للدفاع المدني إيمانا بأهمية المشاركة المجتمعية بالنشاطات التطوعية وتوحيد الجهود لتحقيق الحماية المدنية للأفراد في حالات الطوارئ.
ويمكن للراغبين التسجيل عبر الموقع https://www.moi.gov.kw/main/eservices/civildefence واتباع خطوات التسجيل المرفقة أو الاتصال على هواتف عمليات الدفاع المدني 25379278-25379429.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى