إقتصاد

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 21.20 دولارا للبرميل

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 91 سنتا ليبلغ 20ر21 دولار في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 11ر22 دولار في تداولات يوم أمس الأول الاثنين وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالميا هبطت أسعار النفط أمس متأثرة بتضخم في إمدادات الخام وطلب ضعيف على الوقود بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وسط ترقب المستثمرين بشأن توقعات بأن أكبر المنتجين في العالم سيتفقون سريعا على تخفيضات في الإمدادات.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق جلسة التداول أمس منخفضة 45ر2 دولار أو 4ر9 في المئة لتسجل عند التسوية 63ر23 دولار للبرميل.

وأغلقت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت منخفضة 18ر1 دولار أو 6ر3 في المئة إلى 87ر31 دولار للبرميل.ويعتزم أكبر موردي الخام في العالم وهو تحالف (أوبك +) (منظمة البلدان المصدرة للبترول ودول خارج المنظمة) الاجتماع غدا الخميس لمناقشة خفض الإنتاج.

إلى ذلك قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية امس إن انتاج النفط الخام في الولايات المتحدة من المتوقع أن يهبط بمقدار 470 ألف برميل يوميا في 2020 بينما من المنتظر أن ينخفض الطلب بحوالي 3ر1 مليون برميل يوميا.

وأضافت أن استهلاك البنزين في أمريكا سيصل إلى بعض من أدنى المستويات في 20 عاما في الربع الثاني من 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى