محليات

جامعة الكويت استقبلت طلبة الـ 12 لأداء اختبارات القدرات الأكاديمية

وسط الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية المتبعة لمنع انتشار فايروس كورونا المستجد، انطلقت صباح اليوم السبت، آخر اختبارات القدرات الأكاديمية بجامعة الكويت للعام الجامعي 2019 / 2020 المقدمة لطلبة الصف الثاني عشر والذي بلغ عددهم أكثر من 5000 طالباً وطالبة موزعين على 3 مواقع جامعية وهي موقع مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية، وموقعي الخالدية والجابرية.

وفي هذا الصدد، ذكرت مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس الدكتورة رواء سعود الجارالله، أن جامعة الكويت استعدت لاستقبال أكثر من 5000 طالباً وطالبة من طلبة الثانوية العامة لأداء آخر اختبارات القدرات الأكاديمية للعام الجامعي 2019 / 2020، مبينة أن هذه الاختبارات تشكل رافداً أساسياً في المعدل المكافئ للطالب الذي يرغب بالالتحاق في جامعة الكويت، والذي يساهم في سياسة القبول الانتقائية للكليات.

وأشارت د. الجارالله أنه تم توفير جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بالتعاون مع وزارة الصحة والتي أشرفت بدورها على جميع مواقع الاختبارات، حيث تم اتخاذ إجراءات السلامة قبل دخول الطلبة لمواقع الجامعة كقياس درجة الحرارة والتأكد من ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وتقسيم الطلبة على عدة مجاميع وأوقات مختلفة لتفادي الازدحام حرصاً على سلامة الجميع داخل وخارج المباني، مما ساهم بعقد الاختبارات بسلاسة ودون مواجهة أي عقبات.

وأشارت د. الجارالله أنه تم توفير غرف خاصة وتسهيل جميع الاحتياجات اللازمة لطلبتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم تأجيل اختبارات الحالات المصابة بفيروس كرونا أو المخالطة حفاظاً على سلامة الجميع إلى بداية شهر أكتوبر. 

وبينت د. الجارالله أنه تم التنسيق مع اتحاد الطلبة الذي تعاون مشكوراً في استقبال الطلبة وإرشادهم للدخول إلى قاعاتهم.

وتقدمت د. الجارالله بالشكر لوزارة الصحة والاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، ولإدارة الأمن والسلامة على تعاونها وجهودها بالإشراف على جميع مداخل ومخارج الجامعة وتنظيم حركة الدخول، والشكر موصول لجميع إدارات الجامعة المختلفة لمساهمتها في انجاح أداء اختبارات القدرات الأكاديمية، كما شكرت مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ومجموعة هوب على توفيرها لقناع الوجه (face shield).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى