محليات

الهلال الاحمر الكويتي ينشئ مخيما ثالثا لإيواء متضررين من الفيضانات في السودان

أنشأت جمعیة الھلال الاحمر الكویتي مخیما ثالثا لإیواء المتضررین من السیول والفیضانات التي اجتاحت أجزاء من السودان وذلك في ولایة نھر النیل شمال العاصمة الخرطوم.


وقال رئیس بعثة الھلال الاحمر الكویتي عبدالرحمن العون في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إن الجمعیة بدأت توزیع المساعدات الغذائیة والإیوائیة على نحو 100 اسرة في منطقة (شندي) بولایة نھر النیل بالتعاون مع الھلال الاحمر السوداني مشیرا الى ان المنطقة تعرضت لخسائر كبیرة بعد ان غمر النیل اراضي زراعیة واسعة مما افقد الاھالي زرعھم وحیواناتھم.


واضاف العون ان الھلال الاحمر الكویتي كان اول الواصلین لھذه المنطقة مشیرا الى ان فرق الجمعیة ستعود إلیھا مرة اخرى بعد وصول مزید من المساعدات منتصف الاسبوع عبر الجسر الجوي الكویتي.


وقال العون ان المحطة القادمة للجمعیة ستكون ولایة البحر الأحمر شمال شرق السودان لتواصل تقدیم المساعدات للمتضررین من السیول والفیضانات.


ووصل جسر جوي إنساني كویتي إلى الخرطوم في وقت سابق محملا بنحو 100 من المساعدات الإنسانیة فیما أنشأت جمعیة الھلال الاحمر الكویتي مخیمین لإیواء المتضررین في شمال الخرطوم وفي ولایة سنار جنوب شرق السودان في اطار خطة اولیة لإنشاء خمسة مخیمات لإیواء 500 أسرة من متضرري السیول والفیضانات.


وحذرت السلطات السودانیة من تداعیات الفیضانات واعلنت حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشھر كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبیعیة بعد تزاید الامطار وارتفاع النیل إلى مستوى قیاسي.


وبحسب مفوضیة العون الانساني في السودان فان أكثر من 770 ألف شخص تأثروا في 17 ولایة من أصل 18 ولایة وتسببت الامطار الفیضانات في وفاة 100 شخص واصابة 50 آخرین الى جانب انھیار أكثر من 111 ألف منزل وتدمیر 1700 ھكتار من الأراضي الزراعیة وقتل حوالي 5500 رأس ماشیة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى