محليات

«الشؤون» تستقبل طلبات تحديث ملفات «الحضانات الخاصة» من 27 الجاري إلى 29 أكتوبر

دعت وزارة الشؤون الاجتماعية ، أصحاب دور الحضانات الخاصة إلى مراجعتها بغية تحديث بيانات وملفات تلك الدور وذلك في مبنى مركز (تنمية المجتمع) بمنطقة الزهراء في الفترة من 27 سبتمبر الجاري إلى 29 أكتوبر المقبل.

وقالت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون هناء الهاجري في تصريح صحفي إن “الوزارة توقفت اعتبارا من اليوم عن استقبال أي طلبات جديدة لفتح الحضانات لحين الانتهاء من استكمال إجراءات التدقيق وتحديث وتوثيق جميع الحضانات الحالية”.

وأوضحت أن عملية تحديث البيانات ستتم عبر حجز موعد إلكتروني مسبق على تطبيق (وافي) على أن يصطحب الشخص المعني المستندات المطلوبة متمثلة في البطاقة المدنية وصورة عنها وأصل الترخيص وصورة عنه والمؤهل العلمي لصاحب الترخيص.

وأضافت الهاجري أن المستندات المطلوبة تشمل موافقات بلدية الكويت والإدارة العامة للإطفاء ووزارة التربية والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة إلى جانب موافقة الجيران معتمدة من مختار المنطقة.

وأشارت إلى ضرورة اصطحاب شهادة تأسيس الشركة بالنسبة للشركات التعليمية وموافقة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإيصال إيداع الضمان المالي في خزانة وزارة الشؤون.

وبينت أنه بعد الانتهاء من استقبال جميع الطلبات خلال الفترة المحددة ستستقبل إدارة رقابة الحضانات الخاصة المواطنين أصحاب الحضانات في مقرها الجديد بمنطقة القصور في محافظة مبارك الكبير.

ولفتت الهاجري إلى أن وزارة الشؤون ستقوم ضمن خطتها المستقبلية بالربط الآلي مع الجهات ذات الاختصاص من وزارات الدولة المعنية بمعاملات دور الحضانات الخاصة تسهيلا على أصحابها ولمتابعة المراسلات الرسمية آليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى