مجلس الأمة

مصير تنظيم الانتخابات البرلمانية «في حال تحديد موعدها».. منتصف اكتوبر

يشغل بال الكثير شكل الانتخابات البرلمانية المقبلة في ظل الجائحة واجراءات الدولة للحد من انتشار الفيروس، وافاد مصدر نيابي ان مصير الانتخابات البرلمانية المقبلة من حيث الشكل والتنظيم والتوقيت سيتم تحديده بصورته النهائية بناء على التقرير الذي سترفعه السلطات الصحية الى الحكومة منتصف اكتوبر المقبل تقريبا.

وكشف المصدر، ان التقرير سيبني عليه كل ما يتعلق بالشأن الانتخابي وفق آخر ما ستتوصل اليه السلطات الصحية من معلومات وبيانات وتوقعات حتى على المستوى العالمي.

وقال المصدر، اننا لا نغفل احتمالية وجود موجة ثانية من الفيروس، وما سيترتب على ذلك من اجراءات ابرزها العودة الى الحظر الجزئي كما كان في المرحلتين الثالثة او الرابعة.

وكشف المصدر، انه ضمن الخيارات المطروحة لإجراء العملية الانتخابية «في حال تحديد موعدها» زيادة عدد المدارس المقترحة للاقتراع لتقليص أعداد اللجان في المدارس التي كانت مجدولة أثناء كل عملية انتخابية سابقة، الامر الذي تنتج عنه زيادة عملية التباعد الجسدي مع التركيز على النشرات التوعوية وتحديد اماكن التواجد مع زيادة أعداد القوة الامنية اللازمة لضبط عملية الاقتراع، بالاضافة الى تركيب الكاميرات الحرارية على ابواب المدارس مع توفير المعقمات وغيرها من الاحتياجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى