محليات

الصحة: الموافقة علي عقد عموميات «التعاونيات» و«النفع العام».. بشروط

وافقت وزارة الصحة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية، على عقد الجمعيات العمومية للجمعيات التعاونية وجمعيات النفع (الأهلية والخيرية) بشروط مشددة، وذلك عقب توقّف دام لأشهر منذ بداية جائحة كورونا كإجراء احترازي لمنع تعرّض المساهمين والأعضاء لخطر الإصابة الفيروس المستجد.

ووفقاً للمخاطبة الصادرة عن وكيل وزارة الصحة، د. مصطفى رضا، والتي وجّهها إلى نظيره في وزارة الشؤون، بناء على طلبه المؤرخ في 28 أغسطس الماضي، بشأن تحديد موعد لمناقشة الاشتراطات الصحية لعقد اجتماعات وإجراء انتخابات الجمعيات التعاونية وجمعيات النفع العام خلال جائحة “كوفيد – 19″، فإن قطاع الصحة العامة أصدر الاشتراطات الواجب توافرها خلال عقد “العموميات”.

وحددت وزارة الصحة الاشتراطات الصحية العامة بالتشديد على المسؤولين عن عقد وتنظيم الاجتماعات التنسيق والتعاون المستمر مع الجهات المختصة في وزارة الصحة والجهات الأخرى المعنيّة للوقوف على أحدث المستجدات الخاصة ببروتوكولات وقرارات السلطات الصحية والجهات المعنية فيما يخصّ الوقاية من تفشي مرض “کوفید – 19″، فضلا عن ضرورة وجود عناصر أمن من رجال الداخلية بعدد كاف (وفقاً لعدد المشاركين)، لضمان ضبط عملية تطبيق الاشتراطات الصحية والتزام الأفراد بارتداء الكمام وتطبيق قواعد التباعد الجسدي أثناء الاجتماع وعملية التصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى