محليات

قنصل الكويت بشنغهاي: 19 مليار دولار قيمة شراكتنا التجارية مع الصين

قال قنصل عام دولة الكويت في شنغهاي مشعل الشمالي اليوم الثلاثاء ان الصين تعتبر اكبر شريك تجاري للكويت بتبادل تجاري يقدر بأكثر من 19 مليار دولار مشيدا بالعلاقات الثنائية الكويتية الصينية والتي تأسست في عام 1974.

واضاف الشمالي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية بمناسبة مرور 71 عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية والذي يوافق الاول من اكتوبر من كل عام ان الصين ومنذ تأسيسها حققت إنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات ولها بصمات واضحة في مجال تحقيق تكامل اقتصادي دولي.و

ذكر الشمالي في هذا السياق أن التمثيل الدبلوماسي الكويتي في الصين يعتبر الأكبر بوجود سفارة وثلاثة قنصليات عامة مما يؤكد على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

واوضح أن افتتاح القنصلية العامة لدولة الكويت في شنغهاي يؤكد على تطلع دولة الكويت لتنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في الجانب الاقتصادي حيث تعتبر شنغهاي العاصمة الاقتصادية في البر الرئيسي الصيني.

واشار الى الجهود الكبيرة التي بذلتها الصين في مواجهة فيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) للحد من الجائحة والسيطرة عليها مبينا أن التعاون بين البلدين في هذا المجال كان على أعلى المستويات.

ولفت الى قيام الكويت باستيراد العديد من المعدات الطبية اللازمة للكشف والوقاية من فيروس (كورونا المستجد) من الصين كما قام فريق طبي صيني مختص بزيارة البلاد في شهر إبريل الماضي لتقديم الدعم والمساعدة للأجهزة الطبية الكويتية في مكافحة هذه الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى