مجلس الأمة

مجلس الأمة يقر المداولة الثانية لقانون هيئة «الزراعة».. ويحيله إلى الحكومة

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة الخاصة اليوم الثلاثاء والمدرج على جدول أعمالها 6 قوانين.

وتلا الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري أسماء النواب الحضور والمعتذرين عن عدم حضور الجلسة وهم الوزير احمد المنصور، عادل الدمخي، فيصل الكندري، مبارك الحجرف، خالد العتيبي، صلاح خورشيد، محمد الدلال، حمدان العازمي، شعيب المويزري، عمر الطبطبائي .

وبدأ المجلس بمناقشة تقرير اللجنة المالية في شأن الافلاس، وقرر المجلس تأجيل القانون إلى ما بعد قانون هيئة الزراعة لعدم وجود اي من اعضاء اللجنة المالية المختصة.

وقال النائب أحمد الفضل: نريد تنظيف ملف الحيازات الزراعية “المتسخ” للحفاظ على املاك الدولة، لذلك اقترحت ان يكون هناك انتاج فعلي لمدة 3 سنوات قبل التنازل عنها بأي شكل.

ومن جانبه، قال الوزير محمد الجبري: من باب التعاون فإن الحكومة توافق على مقترح الفضل.

فيما قال النائب سعدون حماد إنه يجب الفصل بين من اخذ الحيازة من الدولة والمواطن الذي اشترى الحيازة من أمواله الخاصة.. نريد الانصاف.

وبدوره، قال النائب عدنان عبد الصمد: التعديل المقدم من الفضل ووافقت الحكومة عليه للأسف سيفتح باب المتاجرة في الحيازات الزراعية اما المزارع الجاد فسوف يتضرر.

وقال النائب صالح عاشور: يفترض استحداث ادارة في هيئة «الزراعة» تشتري المنتجات من المزارعين وتقوم بتسويقها.

واقر المجلس الأمة المداولة الثانية لقانون هيئة الزراعة المتضمن تعديلات على مدة مجلس الادارة وشروط التخصيص والتوزيع والتنازل للحيازات الزراعية والغرامة التي لا تزيد على 10 آلاف دينار على المخالفين، واحاله إلى الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى