محليات

سمو الأمير: متمسكون بالدستور وباستمرار السير على النهج الديمقراطي

أدى سمو الأمير الشيخ نواف الاحمد اليوم اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة.

وعقد مجلس الأمة اليوم جلسة خاصة علنية لأداء صاحب السمو أمير البلاد اليمين الدستورية عملا بالمادة 60 من الدستور.

وتفضل صاحب السمو بتسجيل كلمته السامية على سجل الشرف في مجلس الأمة، هذا نصها: “بسم الله الرحمن الرحيم تنعم دولة الكويت بفضل الله تعالى وتوفيقه بنظام ديمقراطي راسخ تجلى بالثوابت والأسس الدستورية التي تضمن سلاسة وانتظام انتقال مسند الإمارة والصلاحيات الدستورية المتعلقة به دونما أي فراغ دستوري وبما يضمن الاستقرار وديمومة مسيرة الخير في الوطن الغالي، مستذكرين بكل الإجلال مآثر الأمير الراحل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه الإنسانية والخيرة ونهجه النير الذي ارتقى بمكانة الوطن بين الأمم.

إن الثقة الغالية التي أولانا إياها الشعب الكويتي الكريم هي أمانة في عنقنا، معاهدين الله تعالى على أداء مسؤوليتها على خير وجه لخدمة الوطن، ومؤكدين تمسكنا بالدستور والمحافظة عليه وباستمرار السير على النهج الديمقراطي للوطن العزيز.

سائلين المولى تعالى أن يلهمنا السداد والرشاد لتحقيق كل ما ننشده جميعا لوطننا من رقي ونمو وازدهار ويحفظه ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء وأن يكلل كافة الجهود المخلصة بالتوفيق لخدمته ورفعة شأنه”.

وكان مجلس الوزراء قد نادى في اجتماعه الاستثنائي أمس بولي العهد الشيخ نواف الأحمد أميرًا لدولة الكويت عملًا بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964 في شأن أحكام توارث الإمارة.

ووصل الى مبنى المجلس سمو الأمير الشيخ نواف الاحمد لأداء اليمين الدستورية.

وكان قد وصل الى المجلس رئيسا وأعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وكبار الشيوخ والشخصيات في الدولة، وذلك لحضور الجلسة الخاصة لأداء سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد اليمين الدستورية.

كما وصل عدد كبير من سفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى الكويت لحضور الجلسة الخاصة بتأدية اليمين الدستورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى