محليات

البرلمان اللبناني يقف دقيقة صمت على روح الأمير الراحل

 وقف مجلس النواب في مستهل جلسته التشريعية التي عقدها أمس الأربعاء دقيقة صمت على روح سمو الامير الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وقال رئيس مجلس النواب نبيه بري في افتتاح الجلسة “فقد لبنان صديقا عزيزا وشقيقا هو درة من درر العرب هو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح”.
وقال النائب هادي ابوالحسن في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لدى دخوله الجلسة “نتوجه الى الكويت قيادة وشعبا ومؤسسات بأحر التعازي بوفاة سمو الامير الراحل امير الحكمة وامير الانسانية وامير التسامح والانفتاح ولن ننسى وقوف الكويت وفي المقدمة الراحل الى جانب لبنان في اصعب الظروف وأخطر المراحل وفي أيام الشدة والرخاء”.
وأكد ان “صورة سمو الامير ستبقى محفورة في وجدان اللبناني وكل الاوفياء وستبقى بصماته راسخة من خلال الانجازات ولا ننسى وقفته قبيل اتفاق الطائف ولاحقا في مرحلة اعادة الاعمار اذ في كل منطقة لبنانية هناك بصمة خير للكويت وأميرها”.
وأعرب عن امله في ان “تستمر الكويت على خطى سمو الامير الراحل وعلى خطى الاسلاف مع تمنياتنا القلبية لسمو الامير الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح بالاستمرار على هذا النهج البناء والجامع على مستوى العالم العربي وليس غريبا على هذه الاسرة الكريمة الطيبة المعطاء الاستمرار على هذا النهج”.
من جهته اعتبر النائب فريد الخازن في تصريح لـ (كونا) ان ما فعله البرلمان اللبناني هو اقل ما يفعله تجاه رجل معطاء وصاحب اياد بيضاء وصاحب مواقف مؤيدة ومحبة للبنان ولشعبه.
واشار الى ان انجازات سمو الامير الراحل وعطاءاته ومواقفه كثيرة جدا خصوصا تلك المواقف الداعمة والمؤيدة للبنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى