محليات

رئيس الوزراء الكندي: الأمير الراحل قائد عظيم للعمل الإنساني

 قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اليوم الخميس إن سمو أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كرس حياته لخدمة وطنه العزيز وتم الاحتفاء به في كل أنحاء العالم قائدا عظيما للعمل الإنساني.
وأضاف ترودو في بيان صادر عن سفارة كندا لدى دولة الكويت أنه تحت قيادة سمو الأمير الراحل رعت الكويت جهود الإغاثة الإنسانية والعمل التنموي الدولي في دول عدة حول العالم حيث قدمت المساعدة لضحايا النزاعات والمحتاجين.
وأوضح أن سموه سيبقى في الأذهان لالتزامه بتشجيع الحوار والتسوية السلمية للنزاعات بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الدول لمواجهة التحديات العالمية.
إلى ذلك أفادت السفارة الكندية في البيان بأنها تلقت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة سمو الأمير وتقدمت بالنيابة عن حكومة كندا بأحر التعازي للأسرة الحاكمة وحكومة دولة الكويت وشعبها.
وأضافت أن كندا والكويت تتمتعان بصداقة طويلة الأمد استمرت تحت قيادة سموه كما هو واضح من التعاون في مجال الأمن الإقليمي وتوسع العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وقالت “لن ننسى كرم سموه تجاه القوات المسلحة الكندية المتمركزة في الكويت واليوم تنضم كندا إلى شعب الكويت في تكريم قائده وإرثه العريق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى