محليات

قنصليتنا في دبي تفتح سجل العزاء بوفاة سمو الأمير الراحل

فتحت القنصلية العامة للكويت في دبي والإمارات الشمالية اليوم الخميس سجل العزاء بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.

وقدم العزاء وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور انور قرقاش ووزير التغير المناخي والبيئة الدكتور عبدالله النعيمي المعزين إضافة إلى وزيرة تنمية المجتمع حصة بوحميد ووزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي مريم المهيري.

كما قام بتقديم واجب العزاء وزير التجارة الخارجية الإماراتي الدكتورة ثاني الزيودي ووزيرة الثقافة والشباب نورة الكعبي ومدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دبي الشيخ مكتوم بن بطي ال مكتوم.

وشارك عدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقناصل العامين للدول الشقيقة والصديقة في تقديم العزاء في سجل المعزين بالقنصلية مستذكرين مآثر وانجازات سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودبلوماسيته الاستثنائية في إحلال السلام بالعالم.

ومن جانبه أعرب القنصل العام للقنصلية العامة للكويت في دبي والإمارات الشمالية ذياب الرشيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن بالغ تقديره لما قدمه أعضاء مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ورؤساء البعثات الدبلوماسية الشقيقة والصديقة في دبي من تعاز ومواساة في فقيد الكويت الكبير “ما يعكس مدى الاثر الذي خلفه أمير الدبلوماسية على الساحة الدولية ومدى العلاقات التي وطدها الراحل مع كافة دول العالم”.

وقال الرشيدي ان سمو الأمير الراحل ترك إرثا دبلوماسيا كبيرا وترك بصماته في التاريخ السياسي بالمنطقة والعالم “وإنجازاته في ترسيخ السلام والامن العالميين لها شواهد ظاهرة لا ينكرها احد”.

وتقدم الرشيدي بخالص العزاء الى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والقيادة الرشيدة داعيا الله تعالى ان يسدد خطاه ويمن على الكويت به دوام التقدم والازدهار والرخاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى