دولي

السعودية: إصدار 108 آلاف تصريح لأداء مناسك العمرة

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الجمعة عن اصدار اكثر من 108 آلاف تصريح لأداء مناسك العمرة وذلك منذ اطلاق تطبيق (اعتمرنا) اواخر سبتمبر الماضي وحتى نهاية امس الخميس.

وقالت الوزارة في احصاءات رسمية ان عدد التصاريح الصادرة للمواطنين السعوديين تجاوزت اكثر من 42 الف تصريح فيما بلغت التصاريح الصادرة للمقيمين اكثر من 62 الفا.

وسجل تطبيق (اعتمرنا) في الساعة الأولى من إطلاقه نحو 16 ألف معتمر زائر فيما وصل إجمالي أعداد المسجلين في الأسبوع الأول من الإطلاق نحو 309 آلاف مواطن ومقيم منهم اكثر من 224 الف مسجلا أساسيا واكثر من 84 الف مرافقا.

وأشارت الاحصائية اعمار الراغبين في أداء مناسك العمرة فكانت نسبة المعتمرين الذين تتراوح أعمارهم بين 51 – 60 عاما هي النسبة الأقل حيث وصلت إلى 8 بالمئة من إجمالي المسجلين تليها فئة المعتمرين من 41 – 50 عاما بنسبة 14 بالمئة ثم المعتمرين من20 – 30 عاما بنسبة 17 بالمئة تليها الفئة العمرية 31 – 40 عاما بنسبة 26 بالمئة في حين كانت النسبة الأكبر من المعتمرين ممن هم أكبر من 60 عاما لتصل إلى نحو 35 بالمئة.

وكانت السعودية قد اعلنت في سبتمبر الماضي إعادة السماح باداء مناسك العمرة والزيارة تدريجيا ووفق اربع مراحل بدأ من الرابع من اكتوبر القادم مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة لمواجهة جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى