محليات

قبرص تستذكر مآثر سمو الامير الراحل ودعمه لها

استذكر المسؤولون القبارصة الذین قدموا واجب العزاء بوفاة المغفور لھ بإذن الله سمو أمیر البلاد
الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه مآثر الراحل الكبیر في دعم قبرص في الظروف الصعبة.


وقالت السفارة الكویتیة لدى قبرص في بیان الیوم السبت إن وفود المعزین تقاطرت على مقر السفارة في العاصمة نیقوسیا وعلى رأسھم رئیس جمھوریة قبرص بالإنابة ورئیس مجلس النواب دیمتریس سیللوریس لتقدیم التعازي نظرا لوجود الرئیس القبرصي نیكوس أناستاسیادیس خارج البلاد.


وأعرب سیللوریس عن عمیق حزنھ لفقدان “شخصیة عظیمة مؤثرة حظیت بالاحترام العالمي” وأدت دورا في حل النزاعات الإقلیمیة وقیادة العمل الخیري والانساني.


واعتبر ان قبرص بوفاة المغفور لھ فقدت “صدیقا موثوقا فیه” و”لن تنسى أبدا ما قدمه لھا الأمیر الراحل من دعم تجاه المشكلة الإنسانیة المتعلقة بالأشخاص المفقودین والناجمة عن الأحداث المأساویة التي شھدتھا قبرص عام 1974.”


وحضر الى السفارة لتقدیم واجب العزاء عدد من الوزراء والمسؤولین القبارصة وسفراء الدول العربیة والأجنبیة المعتمدة لدى قبرص ورئیسة بعثة الأمم المتحدة والمبعوثة الخاصة للأمین العام لقبرص وممثلین عن الأحزاب السیاسیة الى جانب رجال الأعمال بالإضافة لعدد من المواطنین القبارصة والجالیة العربیة في البلاد.


واعرب سفیر الكویت لدى قبرص ولید الكندري عن بالغ التقدیر والاحترام للمشاعر الطیبة والصادقة التي عبر عنھا المعزون والتي تؤكد عمق العلاقات الطیبة بین الكویت ودولھم الصدیقة.


وقال إن ھذه المشاعر تؤكد ایضا اھمیة المواقف الإنسانیة النبیلة والسیاسات الحكیمة الرفیعة التي تبناھا المغفور لھ بإذن الله سمو أمیر البلاد الراحل طیب الله ثراه على جمیع المستویات العربیة والإقلیمیة والدولیة ما كان له عظیم الأثر في إعلاء روح التقارب والتآزر والتعاون بین الدول الصدیقة وشعوبھا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى