محليات

سادس طائرات الجسر الجوي الكويتي تصل السودان.. محملة بـ40 طنا من المساعدات

وصلت إلى مطار الخرطوم، سادس طائرات الجسر الجوي الكويتي عبر جمعية العون المباشر محملة بنحو 40 طنا من المساعدات لمتضرري الامطار والفيضانات في السودان.

وقال القائم باعمال السفارة الكويتية في الخرطوم عبدالكريم المجيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) “وصلت الطائرة السادسة من الجسر الجوي الانساني بتوجيهات من القيادة السياسية للسودان للحد من تاثير كارثة السيول والفيضانات”.

وأضاف المجيم ان الجسر الجوي الكويتي للسودان سيتواصل في الأيام المقبلة.

في السياق، قال المدير العام لجمعية العون المباشر عبدالله السميط في تصريح لـ(كونا)، إن الطائرة تحمل مساعدات غذائية وايوائية تقدر بنحو 40 طنا وهي تاتي في سياق توجه الكويت قيادة وحكومة وشعبا لدعم السودان الشقيق لتجاوز نكبته.

واشار السميط الى ان طائرات المساعدات ستتواصل حتى انجلاء الازمة مضيفا “هذه المساعدات اتت استجابة من الشعب الكويتي لاغاثة اخوتهم في السودان لمواجهة الفيضانات غير المسبوقة”.

في الاثناء قال المدير القطري لجمعية العون المباشر عبدالمجيد جالي لـ(كونا) ان المساعدات التي تصل لنحو 40 طنا ستوجه لولاية سنار باعتبارها من اكثر الولايات تضررا.

واشار الى ان الشحنة الحالية سبقتها ثلاث شحنات تتبع العون المباشر وجهت لتلبية الاحتياجات العاجلة للمتضررين.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لادارة كارثة السيول والفيضانات بالسودان عزالدين الصافي لـ(كونا)، انهم وعبر العون المباشر سيقومون بايصال المساعدات للمناطق الاكثر تضررا معربا عن شكره لحكومة وشعب الكويت على الدعم والمساندة للسودان في محنته.

واوصل الجسر الجوي الكويتي للخرطوم في وقت سابق اكثر من 200 طن من المساعدات الإنسانية.

وكانت السلطات السودانية حذرت من تداعيات الفيضانات واعلنت حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة اشهر كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية بعد تزايد الامطار وارتفاع النيل إلى مستوى قياسي.

وبحسب مفوضية العون الانساني في السودان فان اكثر من 770 الف شخص تأثروا حيث تسببت الامطار والفيضانات في وفاة اكثر من 130 شخصا واصابة 45 آخرين وانهيار نحو 100 ألف منزل فيما تعرض مليونا هكتار من الأراضي الزراعية للدمار كما تم رصد 5930 حالة نفوق للماشية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى