محليات

«إحياء التراث» توزع السلال الغذائية والمساعدات الإيوائية في اليمن

تحت شعار «الكويت بجانبكم» وبتمويل من لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت تم تنفيذ مشروع توزيع السلال الغذائية والمساعدات الإيوائية على الأسر المتضررة من الحروب والكوارث في محافظة أبين في اليمن. 

وقد تم توزيع المساعدات الغذائية في عدة مواقع منها مدينة المخزن بمديرية خنفر، حيث تم توزيع 200 سلة غذائية لمديريتي خنفر وأحور بواقع سلة لكل أسرة، إضافة إلى توزيع مواد إيوائية لـ100 أسرة متضررة في مديرية خنفر.

وتتكون السلة الغذائية من 6 أصناف أساسية، وهي: ( دقيق 25 كيلو – رز 10 كيلو – سكر 10 كيلو – زيت 4 لتر – حليب 500 جم – شاي 500 جم)، أما الحقيبة الإيوائية فقد ضمت (2 فرش  – بطانيتين – أواني منزلية).

وفي تصريح له، عبَّر رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس المحلي بمديرية خنفر أ. منصور شده، عن سعادته بهذا العمل الإنساني النبيل من أهل الخير في الكويت.

وقال شده، إن الكويت وأهلها دائمو العطاء والوقوف إلى جانب أشقائهم في اليمن في كل الظروف العصيبة سواءً بالمساعدات الغذائية أو الإيوائية، ونحن نشكر جمعية إحياء التراث الإسلامي في الكويت، وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية على دورها ومتابعتها لأوضاع الأسر المتضررة من الحروب والكوارث بالمحافظة، كما أدعو سائر المنظمات والداعمين إلى إيلاء اهتمامهم بأوضاع الأسر المتضررة والفقيرة بالمحافظة والتي تحتاج إلى مثل هذه المساعدات.

من جهته، أشاد مدير الإدارة الاجتماعية بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية في عدن أ. محمد العنتري بالدعم السخي والمتواصل المقدم من أهل الخير في الكويت عبر جمعية إحياء التراث بتقديم كل أشكال الدعم الإغاثي والتنموي لأشقائها في اليمن.

الجدير بالذكر، أن هذه المساعدات الغذائية والإيوائية شملت أيضاً المتضررين في محافظة مأرب التي تم توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية لهم في وقت سابق، حيث استفاد منها (330) أسرة متضررة.

وقد حضر توزيع المساعدات عدد من المسئولين في جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، وعدد من الشخصيات الإجتماعية بأبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى