محليات

الهلال الأحمر يوزع الآلاف من السلال الغذائية للفلسطينيين بقطاع غزة

 أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الأربعاء عن البدء بتعبئة نحو 10000 سلة غذائية مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي للأسر الفلسطينية المتأثرة بتفشي عدوى فيروس ( كورونا المستجد – كوفيد 19) في قطاع غزة.
وقال مدير إدارة الكوارث في الهلال الأحمر الفلسطيني في المحافظات الجنوبية عبدالعزيز أبو عيشة في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ” ان الهلال الأحمر الفلسطيني بدأ بتعبئة 10000 سلة غذائية ممولة من الهلال الأحمر الكويتي للتخفيف من معاناة الناس المتأثرة بوباء ( كورونا المستجد) ” .
وأضاف أبو عيشة ان هذه المساعدات الغذائية “تستهدف الفئات الفلسطينية المتأثرة من جائحة (كورونا) والمحجورين ومن تأثرت أعمالهم اليومية بسبب حظر التجول والاغلاق الذي أدى الى زيادة في نسبة البطالة والفقر”.
واوضح “ان المساعدات المقدمة من الهلال الأحمر الكويتي جاءت استجابة لنداء تم تقديمه نهاية أغسطس الماضي لكافة المؤسسات العربية والدولية عقب الإعلان عن تسجيل إصابات في المجتمع الفلسطيني بغزة”.
وتقدم بالشكر الي الكويت قيادة وشعبا الي جانب والهلال الأحمر الكويتي على سرعة استجابتهم لإغاثة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الاسرائيلي وتفشي وباء (كورونا) بين الفلسطينيين.
كما اعرب عن تعازيه الخالصة للكويت بفقدانها لأمير الإنسانية المغفور له بإذن الله سمو اميرالبلاد الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه .
وسيقوم اعضاء الهلال الأحمر الفلسطيني بتوزيع السلات الغذائية على العائلات الفلسطينية الأسبوع المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى