محليات

الأرصاد: الطقس حار نهاراً ومعتدل ليلاً مع انخفاض لدرجات الحرارة خلال عطلة الأسبوع

قالت إدارة الأرصاد الجویة الیوم الخمیس إن ھذه الفترة الانتقالیة من الخریف تشھد نوعا من الاستقرار في الأحوال الجویة اذ یتمركز منخفض على شبه الجزیرة العربیة یمتد الى معظم انحائھا مع انخفاض درجات الحرارة على معظم المناطق خاصة بعد منتصف اللیل.

وتوقع مراقب التنبؤات الجویة بالادارة عبدالعزیز القراوي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) خلال ال48 ساعة القادمة أن یستمر الطقس حارا الى حار نسبیا نھارا معتدلا لیلا وتكون الریاح عموما متقلبة الاتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة.

وذكر القراوي أن الطقس المتوقع نھار الیوم حارا الى مائل للحرارة ورطبا نسبیا على المناطق الساحلیة والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بین 6 و26 كیلو مترا في الساعة.

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تكون ما بین 36 و38 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و3 أقدام.

وأضاف أن الطقس اللیلة یكون معتدلا ورطبا نسبیا على المناطق الساحلیة والریاح متقلبة الاتجاه الى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 6 و26 كیلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 18 و20 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل وارتفاع الموج ما بین 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس نھار غد الجمعة یكون حارا الى مائل للحرارة والریاح متقلبة الاتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بین 6 و28 كیلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 36 و38 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و3 اقدام.

وبین القراوي أن الطقس لیل غد یكون معتدلا والریاح شمالیة غربیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 6 و28 كیلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 18 و21 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و3 أقدام.

وأفاد أن الطقس نھار بعد غد السبت یكون حارا الى مائل للحرارة والریاح متقلبة الاتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 8 و30 كیلو مترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 37 و39 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بین 1و4 أقدام.

وأشار الى أن الطقس السبت لیلا یكون معتدلا والریاح متقلبة الاتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 8 و30 كیلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 18 و21 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بین 1 و4 اقدام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى