محليات

مدينة نيهونماتسو اليابانية تقيم الحداد على روح سمو الأمير الراحل

تقدمت مدينة (نيهونماتسو) اليابانية تقيم الحداد على روح الأمير الراحل تقدمت مدینة (نیھونماتسو) بولایة (فوكوشیما) الیابانیة بالتعازي بوفاة سمو أمیر البلاد الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأقامت الحداد على روح سموه مجددة امتنانھا للمساعدات التي قدمھا لھا اثر تعرضھا لكارثة زلزال وامواج (تسونامي) في عام 2011.

جاء ذلك في بیان تسلمته وكالة الانباء الكویتیة (كونا) الیوم الخمیس صادر عن كبار المسؤولین في المدینة التي تستضیف دورة ألعاب (اولمبیاد طوكیو 2020 (وأولمبیاد ذوي الاحتیاجات الخاصة (البارالمبیة) بمشاركة الكویت.

وذكر البیان ان عمدة مدینة (نیھونماتسو) كیتشي میھو بعث برسالة تعزیة الى سفیر دولة الكویت لدى الیابان حسن زمان أعرب فیھا عن خالص تعازیه لشعب الكویت بوفاة سمو الأمیر الراحل.

وأعرب میھو كذلك عن خالص الامتنان للمساعدات السخیة التي قدمھا سمو الأمیر الراحل الى المدینة لدعم أعمال اعادة الاعمار فیھا اثر تعرضھا لكارثة زلزال 2011 وأمواج المد العاتیة التي تبعتھ (تسونامي).

وجاء في الرسالة “فیما كنا نستعد للتحضیر لدورة الالعاب وكنا نأمل في التعبیر عن امتناننا للفرق والطواقم الكویتیة سمعنا الأخبار المحزنة برحیل سموه .. أود أن أعرب عن عمیق امتناني لمبادرات الكویت الطیبة واتقدم نیابة عن سكان مدینة (نیھونماتسو) بخالص المواساة في ھذا الوقت العصیب”.

ووقع الممثل السابق لمركز تعاون الیابان لمنطقة الشرق الاوسط أكیرا تاناكا في سجل التعازي في سفارة دولة الكویت في العاصمة طوكیو نیابة عن مدینة (نیھونماتسو).

ووجه سمو الأمیر الراحل بتقدیم خمسة ملایین برمیل من النفط الخام بقیمة 500 ملیون دولار لدعم جھود اعادة اعمار المناطق والمدن المنكوبة في الیابان اثر كارثة زلزال وامواج (تسونامي) في عام 2011 والتي تم تخصیص نسبة 40 في المئة منھا لولایة (فوكوشیما).

وقدم سمو الأمیر الراحل طیب الله ثراه كذلك مساعدات مالیة بقیمة ثلاثة ملایین دولار لاعادة بناء (مربي فوكوشیما للأحیاء المائیة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى