محليات

محافظ العاصمة: 16 بلاغ حضور للمُلاك أصحاب العقارات المخالفة لقرار حظر نشر الملابس والمفروشات على واجهات المباني

أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد أن «المحافظة أطلقت حملتها المشددة للقضاء على ظاهرة نشر الملابس والمفروشات على واجهات المباني»، لافتا إلى أن «الحملة بدأت بمناطق شرق والمرقاب وبنيد القار، وقد تم توجيه 16 بلاغ حضور للملاك أصحاب العقارات المخالفة، بالإضافة إلى توقيع 3 تعهدات بعدم تكرار نشر الملابس».

جاء ذلك في تصريح صحافي للمحافظ الخالد، على هامش جولته الميدانية على مناطق شرق والمرقاب وبنيد القار، وذلك تزامنا مع حملة المحافظة التي أطلقتها في مناطقها لتفعيل قرار وزارة الدولة لشؤون البلدية المتعلق بحظر نشر الملابس والمفروشات على واجهات المباني.

وأوضح الخالد أن «هذه الحملة تتم بالتعاون والتنسيق مع إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ـ مراقبة النظافة لفرع بلدية المحافظة»، مشيرا الى أن «الحملة ستستكمل جهودها وبحزم خصوصا في مناطق سكن العزاب ومناطق العقارات الاستثمارية».

وذكر أن «ظاهرة نشر الملابس والمفروشات تشوه المظهر العام لبعض مناطق المحافظة وتشكل مخالفة صريحة لقرار وزارة الدولة لشؤون البلدية رقم 190 لسنة 2008»، لافتا إلى أن هذا «القرار ينص على أنه «يحظر تنظيف السجاد والمفروشات من المطلات الواقعة على الشوارع، كما يحظر وضع أو نشر الملابس أو أي أشياء أخرى في المطلات والفتحات الواقعة على الطرق والميادين أو الساحات العامة بقصد تجفيفها أو تهويتها أو لأي غرض آخر».

وأشار الخالد إلى أن «المحافظة حرصت على تفعيل هذا القرار الصادر سلفا بكل تفاصيله وبالتعاون مع الجهات المعنية رغبة في تحقيق المصلحة العامة»، مشيدا بـ«الجهود المخلصة لمراقبة النظافة في فرع بلدية المحافظة برئاسة مراقب عام النظافة بالوكالة صلاح الفرحان، لما قامت به من دور بناء في تفعيل هذا القرار على أرض الواقع».

وشدد على «ضرورة التزام جميع المواطنين والمقيمين في المحافظة، بهذا القرار تجنبا للمساءلة القانونية»، مشيرا إلى أن «المحافظة تصر على القضاء على هذه الظاهرة المخالفة للقوانين واللوائح، وقد أطلقت حملتها ذات الصلة ولن تتوقف إلا بعد الانتهاء منها تماما».

وختم الخالد، تصريحه، مشيدا بـ«جهود الجهات المعنية التي تبدي تعاونا بناء مع المحافظة ومن بينها وزارة الدولة لشؤون البلدية ممثلة في فريق الطوارئ، وإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ـ مراقبة النظافة لفرع بلدية المحافظة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى