محليات

الصحة: نصف مليون مستفيد من خدمات تطبيق “شلونك” للحد من كوفيد-19

أعلن مدیر إدارة الصحة العامة رئیس اللجنة الرئیسیة لتطبیق (شلونك) بوزارة الصحة
الكویتیة الدكتور فھد الغملاس أن عدد من سجلوا في التطبیق من خلال تحمیلھ من مختلف المتاجر الإلكترونیة (-Store App AppGallery – Play Google (بلغ حوالي نصف ملیون مستفید.

وقال الغملاس لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الأربعاء إن التطبیق إحدى الأدوات المھمة والحلول التكنولوجیة التي تعتمد علیھا الوزارة في متابعة الحالات المشتبھة بمرض (كوفید-19 (خلال فترة الحجر الصحي المنزلي والمصابین بالمرض أثناء فترةالعزل الصحي.

وأضاف أن تطبیق (شلونك) أیضا من أھم التطورات التكنولوجیة التي استحدثتھا الدولة واستفادت منھا وزارة الصحة الكویتیة في خطتھا الرامیة إلى مكافحة وباء (كوفید-19 (والحد من انتشاره في المجتمع.

وأوضح أن التطبیق تم تدشینھ منتصف شھر أبریل الماضي بھدف متابعة القادمین من الخارج أثناء حملة إجلاء المواطنین قبل التوسع في استخدامھ لیشمل مخالطي الحالات الإیجابیة ومرضى (كوفید-19 (بعد اتضاح ممیزات التطبیق لناحیة توفیر الوقت والجھد للأطقم الطبیة ودقة متابعة الأشخاص تحت الحجر والعزل الصحي واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار العدوى بین فئات المجتمع.

وذكر أنه یتولى الإشراف على التطبیق إضافة إلى لجنة وزارة الصحة فریق متعدد التخصصات یمثل العدید من الجھات في الدولة للتأكد من ارتفاع معاییر الكفاءة والدقة والحمایة للتطبیق والمستخدم والفئات المستفیدة منھ.

وعن الخدمات التى یقدمھا (شلونك) بجانب متابعة الأشخاص تحت الحجر أو العزل الصحي أفاد الغملاس بأن التطبیق یتیح للأشخاص المحجورین إدخال بیاناتھم الحیویة والإبلاغ عن الأعراض فور ظھورھا لیتسنى للفرق الطبیة اكتشاف الحالات الإیجابیة بأقرب وقت ممكن ووضعھا تحت العنایة الطبیة المناسبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى