محليات

«التجارة»: السماح لشركات التأمين بتحويل الرهون العقارية إلى وحدة «تنظيم التأمين»

أصدرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية قرارا يتم بموجبه السماح لشركات التأمين وشركات إعادة التأمين الكويتية وفروع الشركات الأجنبية ووكلاء التأمين بتحويل كل الرهون العقارية وحجوزات الأسهم والسندات إلى (وحدة تنظيم التأمين) المستقلة ماليا وإداريا.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت أن القرار الوزاري (رقم 159 لسنة 2020) جاء في أربع مواد عقب إنشاء وحدة تنظيم التأمين المستقلة بموجب القانون (رقم 125 لسنة 2019) في شأن تنظيم التأمين.

وأضافت أن المادة الأولى من القرار سمحت لشركات التأمين بتحويل كل الرهون العقارية المقيدة لصالح وزارة التجارة والصناعة إلى وحدة تنظيم التأمين في حين سمحت المادة الثانية بتحويل كافة حجوزات الأسهم والسندات المقيدة من الوزارة إلى الوحدة ذاتها.

وبينت أن المادة الثالثة سمحت أيضا لجميع شركات التأمين وإعادة التأمين الكويتية وفروع الشركات الأجنبية ووكلاء التأمين بتحويل كافة ودائع القانون والأموال الواجب بقاؤها المقيدة باسم الوزارة لأمر وحدة تنظيم التأمين.

وأشارت إلى أن المادة الرابعة تفيد بأن على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى