رياضة

ريال مدريد يضرب برشلونة بالثلاثة في الكلاسيكو الأول لـ”كومان”

حقق فريق ريال مدريد فوزًا ثمينًا على مضيفه وغريمه برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت يوم السبت ضمن الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

تقدم ريال مدريد مبكرًا عن طريق “فيدريكو فالفيردي” في الدقيقة الخامسة من صناعة “كريم بنزيما”، الا أن برشلونة نجح في ادراك التعادل بعد 3 دقائق فقط عن طريق النجم الشاب “أنسو فاتي” من صناعة “جوردي ألبا”.

وأصبح أنسو فاتي أصغر هداف في تاريخ الكلاسيكو عندما سجل هدف التعادل لبرشلونة.

في عمر 17 عامًا و 357 يومًا فقط ، أصبح المراهق أصغر هداف على الإطلاق في تاريخ المباراة المرموقة بين عملاقي الكرة في إسبانيا.

كان الرقم القياسي يحتفظ به سابقًا أسطورة ريال مدريد “راؤول” الذي كان عمره 18 عامًا و 95 يومًا عندما سجل أمام برشلونة في الدوري الإسباني لأول مرة.

وفي الشوط الثاني نجح ريال مدريد في التقدم مرة أخرى بأقدام المدافع المخضرم “سيرجيو راموس” من ركلة جزاء نفذها في الدقيقة 63، قبل أن يختتم “لوكا مودريتش” ثلاثية الميرينجي في الدقيقة 90..

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ريال مدريد لـ 13 نقطة ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 7 نقاط في المركز العاشر من جدول ترتيب الليجا، علمًا بأنه لعب حتى الآن 5 مباريات، بينما لعب ريال مدريد 6 مباريات.

ويعد فوز اليوم دفعة معنوية قوية لريال مدريد والذي كان قد خسر في المباراتين السابقتين أمام قادش في الدوري المحلي وشاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا، ما جعل تقارير تتكهن باحتمالية اقالة الفرنسي “زين الدين زيدان” من تدريب الفريق الملكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى