محليات

“الداخلية” تؤكد ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية أثناء التسجيل للانتخابات البرلمانية

أكد وكیل وزارة الداخلیة الفریق عصام النھام ضرورة الالتزام بالإجراءات والإرشادات الصحیة أثناء عملیة تسجیل المرشحین الراغبین في خوض الانتخابات البرلمانیة (أمة 2020) والتي انطلقت الیوم الاثنین وتستمر حتى الرابع من نوفمبر المقبل. 

جاء ذلك خلال تفقد النھام مقر تسجیل المرشحین في مدرسة (خولة المشتركة للبنات) لمتابعة عملیة تسجیل المرشحین للانتخابات المقرر إجراؤھا في الخامس من دیسمبر المقبل وفق بیان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلیة. 

وأعرب عن الشكر والتقدیر لكل الأجھزة الحكومیة ولرجال وزارة الداخلیة على عملھم المنظم والمتكامل لتجھیز مقر استقبال تسجیل المرشحین وتجھیز البیئة الصحیة المناسبة لبدء العملیة الانتخابیة المؤھلة لنیل عضویة مجلس الأمة في فصله التشریعي السادس عشر. 

وأوضح أنه بالاشتراك مع وزارة الصحة تم وضع خطة صحیة شاملة لأخذ كل الاحتیاطات والإجراءات الاحترازیة منذ دخول المرشح إلى مقر إدارة شؤون الانتخابات للتقدم للترشح وذلك للحیلولة دون انتشار عدوى فیروس كورونا . 

وذكر الفریق النھام أن قیادات ورجال وزارة الداخلیة یبذلون أقصى ما في وسعھم لتوفیر كل الخدمات وتسخیر الإمكانات والتسھیلات للمرشحین في إطار الاستعدادات المكثفة لكل أجھزة الوزارة لإتمام العملیة الانتخابیة بكل مراحلھا على الوجه الأكمل وبأسلوب حضاري وتعامل راق وفقا لقواعد القانون واللوائح المنظمة باعتبارھم درعا للوطن ومصدر الأمن والأمان لمواطنیه. 

وشدد على أن متابعة وجولات قیادات وزارة الداخلیة ستظل مستمرة تزامنا مع إجراءات الترشح حتى الانتھاء من الانتخابات التي تعكس المناخ الدیمقراطي والحریة التي یتمتع بھا المجتمع الكویتي.

وبحسب البیان اطلع النھام على الاستعدادات والتجھیزات ذات الصلة التي قامت بھا وزارة الداخلیة ممثلة في إدارة شؤون الانتخابات مع الجھات الحكومیة الأخرى كما اطلع على الإجراءات الوقائیة والصحیة التي توفرھا وزارة الصحة للمتقدمین للترشح.

 رافق وكیل وزارة الداخلیة في الجولة الوكیل المساعد لشؤون الجنسیة والجوازات الفریق الشیخ فیصل نواف الأحمد الجابر الصباح والوكیل المساعد للشؤون القانونیة والدراسات والبحوث اللواء ماجد الماجد والمدیر العام للإدارة العامة للشؤون القانونیة العقید صلاح الشطي. 

وتقدم 93 مرشحا ومرشحة إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلیة بطلبات الترشیح الیوم الاثنین في أول أیام فتح باب الترشح إذ بلغ اجمالي عدد المرشحین الذكور 85 مرشحا فیما بلغ إجمالي عدد المرشحات الإناث 8 مرشحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى