إقتصاد

بنك “بوبيان” يحقق 23.2 مليون دينار أرباحاً صافيةً في 9 أشهر

أعلن بنك بوبیان الكویتي تحقیقه 2ر23 ملیون دینار كویتي (نحو 5ر76 ملیون دولار امریكي) ارباحا صافیة خلال الاشھر التسعة المنتھیة في 30 سبتمبر الماضي.


وقال نائب رئیس مجلس الإدارة والرئیس التنفیذي للبنك عادل الماجد في تصریح صحفي الیوم الاثنین ان البنك حقق ارباحا تشغیلیة بنھایة سبتمبر الماضي بلغت 70 ملیون دینار (نحو 23 ملیون دولار) على الرغم من الظروف التى مرت بھا الكویت بسبب تداعیات جائحة فیروس كورونا المستجد (كوفید 19 ) التي اجتاحت العالم خلال الأشھر الماضیة.


واضاف الماجد ان البنك واصل سیاستھ التحوطیة بتجنیب مخصصات بقیمة 46 ملیون دینار (نحو 151 ملیون دولار) موضحا انه رغم الظروف التي “مررنا بھا خلال 2020 فإنه یمكن اعتبار الربع الثالث أفضل من الثاني لانه شھد عودة تدریجیة لمعظم مناحي الحیاة الیومیة مع استعادة القطاعات الاقتصادیة لعافیتھا تدریجیا”.


وذكر ان البنك حقق معدلات نمو مرتفعة مدعوما بالزیادة في عدد عملاء البنك محلیا اضافة الى الاستحواذ على بنك لندن والشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام الحالى.


واشار الى ان الاصول المجمعة لمجموعة البنك حتى نھایة سبتمبر 2020 ارتفعت إلى 3ر6 ملیار دینار (نحو 7ر20 ملیار دولار) بنسبة نمو تصل إلى 25 في المئة فى حین بلغت ودائع العملاء 1ر5 ملیار دینار (نحو 5ر16 ملیار دولار) بنسبة نمو تصل إلى 24 في المئة.


وأوضح ان محفظة التمویل بلغت 6ر4 ملیار دینار (نحو 15 ملیار دولار) بنسبة نمو تصل إلى 28 في المئة في حین بلغت الإیرادات التشغیلیة 123 ملیون دینار (نحو 9ر405 ملیون دولار) بنسبة نمو تصل إلى 13 في المئة.


وقال الماجد ان الشھر الحالي شھد بدایة مبشرة من خلال قیام البنك بالمساھمة تحت مظلة شریحة التمویل الإسلامیة ضمن اتفاقیة تسھیلات ائتمانیة مشتركة بقیمة ملیار دینار (نحو 3ر3 ملیار دولار) بقیادة بنك الكویت الوطني وبیت التمویل الكویتي لتموی مؤسسة البترول الكویتیة حیث بلغت حصة مساھمة بوبیان 60 ملیون دینار (نحو 198ملیون دولار).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى