مجلس الأمة

مرشحون يتقدمون بأوراقهم لخوض انتخابات مجلس الأمة 2020

افتتحت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلیة الیوم الخميس باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة للفصل التشریعي الـ16 أمة 2020 لليوم الرابع على التوالي ویستمر حتى نھایة الدوام الرسمي لیوم الأربعاء الموافق الرابع من نوفمبرالمقبل.
وتقدم 55 مرشحاً ومرشحة إلى إدارة شؤون الانتخابات بطلبات الترشيح أمس الأربعاء في ثالث يوم من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة المقرر عقدها في الخامس من ديسمبر المقبل ليبلغ إجمالي المرشحين حتى الآن 193 مرشحاً ومرشحة.
وكان مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم بدعوة الناخبین لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشریعي السادس عشر وذلك یوم السبت الموافق الخامس من دیسمبر المقبل وقرر رفعه لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

تقدم مرشحان اثنان إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبي ترشحهما اليوم الخميس في رابع أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال16 المقرر عقدها في 5 ديسمبر المقبل.

وتوزع المتقدمان بطلبي ترشحهما على:

الدائرة الأولى: ظافر حسين الصائغ.

الدائرة الثانية: نايف فلاح الفضلي.  وتقدم 17 مرشحا بينهم مرشحة واحدة إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات ترشحهم ل(أمة 2020) وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهر اليوم الخميس رابع أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي ال16 المقرر عقدها في 5 ديسمبر المقبل.

وتوزع هؤلاء المرشحون على مرشحين اثنين في الدائرة الأولى ومرشح واحد في الدائرة الثانية وخمسة مرشحين في الدائرة الثالثة وخمسة مرشحين في الدائرة الرابعة وأربعة مرشحين في الدائرة الخامسة.

أما أسماء المرشحين في تلك الدوائر الانتخابية فهي:

 الدائرة الأولى: جعفر جمعه العابدين – كامل محمود العوضي.

الدائرة الثانية: سمير محمود جمعه.

الدائرة الثالثة: خليل عبدالله أبل – رشا عبدالله البحر – صلاح عبدالرحمن الهاشم – عبدالله فهد العبدالجادر – يوسف صالح الفضاله.

الدائرة الرابعة: أحمد راشد الصدي – عبدالله فهاد العنزي – محمد طنا العنزي – محمد عبيد الراجحي – مساعد عبدالرحمن المطيري.

الدائرة الخامسة: خالد محمد العتيبي – سامي علي الدبوس – عباس فاضل عوض – محمد هادي الهاجري.

وبذلك يرتفع عدد المرشحين المتقدمين اليوم منذ الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا 19 مرشحا يضافون إلى 193 مرشحا ومرشحة تقدموا بطلباتهم حتى نهاية الدوام الرسمي أمس الأربعاء ليصبح إجمالي المتقدمين إلى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم 212 مرشحا ومرشحة.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية افتتحت في 26 أكتوبر الجاري باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال16 (أمة 2020) ويستمر التقدم بالطلبات حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى