مجلس الأمة

فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2020 لليوم السادس

افتتحت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلیة الیوم السبت باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة للفصل التشریعي الـ16 أمة 2020 لليوم السادس على التوالي ویستمر حتى نھایة الدوام الرسمي لیوم الأربعاء الموافق الرابع من نوفمبرالمقبل.
وتقدم 19مرشحاً ومرشحة إلى إدارة شؤون الانتخابات بطلبات الترشيح أمس الجمعة في خامس يوم من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة المقرر عقدها في الخامس من ديسمبر المقبل ليبلغ إجمالي المرشحين حتى الآن 239 مرشحاً ومرشحة.
وكان مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم بدعوة الناخبین لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشریعي السادس عشر وذلك یوم السبت الموافق الخامس من دیسمبر المقبل وقرر رفعه لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه

مرشح واحد حتى الساعة 9:30 في اليوم السادس لفتح باب الترشح لانتخابات “أمة 2020”

تقدم مرشح واحد إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة ل‍وزارة الداخلية، بطلب ترشحه وذلك حتى الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم السبت سادس أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي ال16 المقرر عقدها في 5 ديسمبر المقبل.

والمرشح هو ماجد محمد المطيري وقدم طلب ترشحه في الدائرة الانتخابية الخامسة.

وكان قد تقدم أمس الجمعة 19 مرشحا بطلبات ترشحهم في خامس أيام فتح باب الترشح ل(أمة 2020) ليصبح العدد الإجمالي للمرشحين حتى ساعة إعداد هذه المادة 240 بواقع 221 مرشحا و19 مرشحة.

…………………

17 مرشحا بين الساعة 30ر9 و12 ظهر اليوم السادس لفتح باب الترشح لانتخابات (أمة 2020)

وتقدم 17 مرشحا بينهم ثلاث مرشحات إلى إدارة شؤون الانتخابات بين الساعة 30ر9 صباحا حتى 12 ظهر اليوم السبت .

وتوزع المرشحون والمرشحات ال17 بواقع مرشح واحد ومرشحة واحدة في الدائرة الأولى ومرشحة واحدة في الدائرة الثانية ومرشحين اثنين ومرشحة واحدة في الدائرة الثالثة وأربعة مرشحين في الدائرة الرابعة وسبعة مرشحين في الدائرة الخامسة.

والمرشحون والمرشحات هم:

الدائرة الأولى: نوال محمد الموسوي -بسام منصور الجزاف.

الدائرة الثانية: ابتسام محمد الإبراهيم.

الدائرة الثالثة: علي راشد الفضالة -إبراهيم محمد دشتي -أبرار عبدالطيف صالح.

الدائرة الرابعة: سيد مسلم حمزة -فرز محمد الديحاني -نايف مهدي الرشيدي -أنور عراك الظفيري.

الدائرة الخامسة: أحمد مساعد العنزي -حمود عبدالله الخضير -خالد عبدالله المطيري -عبدالله مبارك العنزي-خلف محمد الفيلكاوي -يوسف عبدالعزيز المجادي -مبارك عبدالله العجمي.

وبذلك يصبح إجمالي المرشحين والمرشحات اليوم السبت حتى الساعة ال12 ظهرا 18 مرشحا ومرشحة بينهم ثلاث مرشحات.

………………………….

كما تقدم 3 مرشحين إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات الترشح بين الساعة 12 و30ر1 ظهر اليوم السبت سادس أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي ال16 المقرر عقدها 5 ديسمبر المقبل.

وتوزع المرشحون الثلاثة حسب الدوائر الانتخابية الاولى والرابعة والخامسة، وجاءت أسماؤهم وفق الآتي:

 الدائرة الاولى: سلامة عيد العصفور.

الدائرة الرابعة: احمد مطلق العنزي.

الدائرة الخامسة: فيصل خالد بن حثلين.

وبذلك يصبح إجمالي المرشحين والمرشحات اليوم 21 مرشحا ومرشحة.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية افتتحت في 26 اكتوبر الحالي باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال16 (أمة 2020) ويستمر ذلك حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء الموافق الرابع من نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى