محليات

“التربية” تعتزم إدخال الاختصاصيين النفسيين لمتابعة الطلاب أثناء التعليم عن بعد

بينت مصادر مطلعة أن وزارة التربية، تعتزم إدخال الاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين في نظام “تيمز” لتنفيذ آلية عمل وضعتها إدارة الخدمة النفسية والاجتماعية ومتابعة الطلاب أثناء تطبيق نظام التعليم عن بعد.

واوضحت المصادر ان هذا القرار يأتي استكمالا لعمل الاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين الذين كانوا يقومون بمتابعة ومساندة الطلبة من ذوي الحالات الاجتماعية والنفسية في التعليم التقليدي.

وكشفت المصادر أن قطاع التنمية التربوية والأنشطة، خاطب مديري المناطق التعليمية الست بشأن تنفيذ آلية عمل الخدمة النفسية والاجتماعية لمعالجة مشاكل المتعلمين في الفصول الافتراضية للتعليم عن بُعد في جميع المراحل الدراسية للعام الحالي 2021/2020.

واكد القطاع في مخاطباته لمديري المناطق التعليمية ، إن إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية وضعت خطط وآليات العمل المهنية والفنية الملائمة لمتطلبات المجتمع المدرسي والطلابي ، وضعت على 4 مستويات عمل، منها مكاتب الخدمة الاجتماعية بالمدارس والتوجيه الفني للخدمات الاجتماعية والنفسية ومراقبة الخدمة الاجتماعية بالمناطق التعليمية، إضافة إلى إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بالوزارة، مشددا على ضرورة الإيعاز لمديري الأنشطة للتقييد بما جاء بها ومتابعة تنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى