محليات

“الكهرباء” لجميع العملاء: لتفادي انقطاع التيار بسبب الأمطار .. اعزلوا أسطح المنازل

كشفت وزارة الكهرباء والماء، عن تنفيذ حملة تهدف لتوعية وحث العملاء في مختلف محافظات البلاد على تفادي الانقطاعات في الشبكة الكهربائية الداخلية لمنازلهم خلال موسم الأمطار.

وبينت الوزارة ان تفادي الانقطاعات في الشبكة الكهربائية الداخلية لمنازلهم خلال موسم الأمطار، يأتي من خلال إجراء الصيانة اللازمة للشبكة الداخلية لتفادي حدوث انقطاعات بها.

وذكرت الوزارة انها تهدف للتوعوية إلى تقليل الانقطاعات الناتجة عن الأمطار في الشبكات الداخلية للمنازل، والتي تتسبب في أعطال أو احتراق في الفيوزات بسبب تسرب الأمطار في الكثير من الأحيان إلى الشبكة الداخلية، الأمر الذي يحدث معه في بعض الأحيان بعض الحوادث.

ولفتت الى أنه خلال موسم الأمطار كثيرا ما يرد الى الوزارة كثير من الشكاوى من انقطاع التيار، تكون سببها الشبكة الداخلية المتأثرة بمياه الأمطار، فتتعامل معها فرق الطوارئ بالرغم من انها ليست ضمن مسؤولياتها، لكونها أعطالا داخلية.

ودعت الوزارة جميع العملاء إلى التأكد من إزالة جميع عوائق المياه على الأسطح لتفادي تجمع الأمطار، وتصريف المياه بالشكل الصحيح، ومراعاة عزل سطح المنزل بالشكل المناسب والصحيح، والتأكد من عدم وجود خرير للمياه، الأمر الذي يسبب انقطاعات التيار الكهربائي في كثير من الأحيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى