محليات

المهندسين: يجب علي التأمينات الاجتماعية إدراج استقطاعات البدلات في «التقاعدية»

أعربت جمعية المهندسين عن أملها أن تسارع مؤسسة التأمينات الاجتماعية الى إدراج استقطاعات بدلات المهندسين في معاشاتهم التقاعدية، مؤكدة أن الاستقطاع يتم لكنه لا يدرج في المعاشات التقاعدية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده أمين سر الجمعية المهندس فهد العتيبي وعضو مجلس الادارة المهندس علي محسني مع نائب المدير العام للمؤسسة للشؤون التأمينية خالد الفضالة، بحضور رئيس قطاع الشؤون القانونية نوال الحساوي، ومدير ادارة الاشتراكات تهاني المطر، ورئيس قطاع المؤمن عليهم سلامة بن سلامة، وبحثوا معهم عددا من الأمور التي تهم تأمين المهندسين ومعاشاتهم التقاعدية.

وأوضح محسني، في تصريح صحافي، أنه تم بحث السبل القانونية الكفيلة بإدراج بدلات المهندسين في التقاعد، والتي يتم الاستقطاع منها في مرحلة قبل التقاعد، لافتا الى أن عملية الاستقطاع تتم من المؤسسة على بدلات الموقع وبعض البدلات الأخرى، وهذه الاستقطاعات لا تدرج في المعاش التقاعدي في الوقت الحالي.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أن تقوم الجمعية بتزويد المؤسسة بكتاب رسمي توضح فيه مطالب المهندسين بخصوص إدراج الاستقطاعات في المعاش التقاعدي، مشيدا بالتجاوب والاهتمام الكبيرين اللذين لقيتهما الجمعية من المسؤولين في المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى