محليات

مشاورات لبحث تسليم وافد مصري إلى الكويت بسبب سرقة مليوني دينار

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على محاسب مصري، لتنفيذ حكم صدر بحقه في الكويت لاتهامه بسرقة قرابة 2 مليون دينار كويتي.

قالت مصادر قضائية، إن الإنتربول الدولي بمصر ألقى القبض على المتهم، بناء على نشرة حمراء للحكم عليه بدولة الكويت غيابيا بالسجن المؤبد ورد مليون و900 ألف دينار كويتي (حوالي 6.5 مليون دولار) وتغريمه 3 ملايين دينار.

وأفادت تحقيقات القضية أن المتهم استولى على مبلغ مليون و900 ألف دينار كويتي، من شركة اتصالات بالكويت، كان يعمل بها محاسبا، عن طريق تزوير في محررات الإيداع وكروت الشحن الخاصة بالشركة التي وصلت قيمتها لمليون و900 ألف دينار كويتي خلال فترة عمله.

وتبين أن المتهم غادر الكويت وعاد إلى مصر قبل أن يكشف أمره وصدر الحكم بحقه غيابيا.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر أمنية مصرية إن هناك مشاورات لتسليم محاسب مصري إلى دولة الكويت، بسبب سرقته نحو مليوني دينار، بحسب وسائل إعلام كويتية.

وبينت المصادر أن المحاسب المصري “أ.ع”، الذي تم توقيفه، قبل يومين تقريبا في مصر، أوقف بناء على “نشرة حمراء” صادرة من الإنتربول الكويتي.

وأكدت المصادر أن “هناك تواصل بين السلطات المعنية في البلدين، منذ صدور الحكم على المحاسب في قضية سرقته نحو 1.9 مليون دينار (6.23 مليون دولار) من شركة اتصالات كان يعمل بها في الكويت”.

وأضافت: “يتم حاليا اتخاذ الاجراءات القانونية المحلية في شأن المحاسب، وتوجد مشاورات لتسليمه إلى السلطات الكويتية، لوجود اتفاقات مشتركة لتسليم المتهمين، ولكن ليس قبل استكمال الإجراءات القانونية، دون تحديد ميعاد الانتهاء منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى