محليات

وزير البلدية: إطلاق منصة البيانات العقارية وملفات البناء.. قريباً

دشن الوزير الجاسم تطبيق «بلدية 139» لاستقبال الشكاوى والمخالفات والتعامل معها بشكل فوري من قبل فرق البلدية، ضمن خطة شاملة لتطوير النظم الإلكترونية في البلدية.

كشف وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم، عن إطلاق تطبيق جديد قريبا يعمل كمنصة للنظم والبيانات العقارية والتنظيمية والمخطط الهيكلي، إضافة إلى ملفات البناء، موضحا أن التطبيق عبارة عن برنامج لبنك المعلومات المساحية والمخطط الهيكلي والتصوير الجوي ورخص البناء، مردفا: بمجرد الضغط على أي قسيمة في البرنامج يعرض ملفها الكامل في البلدية، وهو أساس التعامل في الفترة القادمة.

وأعلن الجاسم إطلاق التطبيق الإلكتروني «بلدية 139» الذي يتيح للجمهور إمكانية التسجيل والتصوير والإرسال للمخالفات والشكاوى والخدمات لمتابعتها من قبل فريق متخصص ببلدية الكويت.

وقال، خلال العرض المرئي لتدشين «بلدية 139»، أمس، بحضور المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي وعدد من القيادات، إن التطبيق يمكّن الجمهور من متابعة ومعرفة من تسلّم الشكوى أو تعامل معها من موظفي البلدية المختصين والجهات المعنية الأخرى ويتعامل معها بشكل فوري وسرية تامة، فضلا عن متابعة ما أرسل مع جميع الطلبات الواردة، متابعا أنه يعتبر إحدى مراحل خطة التطوير الشاملة لجميع النظم الإلكترونية في البلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى