محليات

البلدية: عودة حراس الأسواق في «المباركية»

إستعرض مدير فرع بلدية محافظة الأحمدي م.سعود الدبوس في تصريح صحافي له الإجراءات التي تم إتخاذها من قبل الفرق الرقابية بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة خلال شهر نوفمبر الماضي من حيث تكثيف الجولات الميدانية على كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمقاهي والمطاعم للتأكد من إلتزام العاملين بتعليمات السلطات الصحية بإتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية والإحترازية بإرتداء القفازات والكمامات والتباعد الجسدي للحد وتجنب إنتشار فيروس كورونا فضلا عن التأكد من إلتزامهم بلوائح وأنظمة البلدية.

وأشار الدبوس إلى أن الجولات التفتيشية التي نفذها الفريق الرقابي بفرع بلدية المحافظة أسفرت عن توجيه 250 تنبيها وإنذارا وتعهدا لبقالات بالسكن الإستثماري والأسواق الموازية والمطاعم فضلا عن تحرير 139 مخالفة لمحلات ، 164 مخالفة لأنشطه متنوعه إلى جانب رفع 67 لوحه إعلانية .

ولفت إلى أن المفتشين بالفريق الرقابي بالمحافظة قاموا برفع 89 مركبة مهمله وسكراب إلى جانب الإفراج عن 160 سيارة .

وأضاف بأن المتفتشين بالفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق يقومون بمتابعة أعمال الشركات المتعاقدة مع البلدية للتأكد من مستوى النظافة بالمحافظة فضلا عن غسيل وتعقيم الحاويات ، مشيرا في هذا الخصوص إلى غسيل وتعقيم 151346 حاويه مختلفة الأحجام وسلال متحركه نقل 51414 م3 من المخلفات وإزالة 97 مخيما من بر الأحمدي. 

وعلي جانب اخر ، دعت نائبة المدير العام لقطاع المشاريع في البلدية م. نادية الشريدة إلى إعادة العمل بنظام «حراس الأسواق» في منطقة أسواق المباركية.

وقالت الشريدة، ان دور البلدية سابقاً في حراسة الأسواق والحفاظ على الممتلكات العامة، وحيث المنطقة أصبحت من الوجهات السياحية الأولى وذات الطبيعة الخاصة التي تستوجب وجود مراقبة ومتابعة دائمة لها في ظل كثرة مرتاديها من كل الدول الخليجية والصديقة.

وكشفت الشريدة عن ظهور بعض حالات حوادث التلف وفقدان الممتلكات العامة في الآونة الأخيرة خاصة بعد منتصف الليل.

واقترحت إعادة العمل بنظام «حراسة الأسواق» العامة من خلال توفير 6 حراس أمنيين موزعين حسب حاجة المنطقة وتجهيزهم بالزي الشعبي القديم لمتابعة ومراقبة منطقة أسواق المباركية وحمايتها من أي سرقات أو إتلاف ممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى