عربي

الجامعة العربية تدين قرار إسرائيل بناء آلاف الوحدات السكنية في القدس

دانت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء قرار بلدية القدس المحتلة لبناء ما يزيد عن ثمانية آلاف وحدة سكنية في احياء مختلفة في مدينة القدس.
وحذر الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة الدكتور سعيد أبو علي فى تصريح صحفي “من مخططات اسرائيل العمرانية لتهويد الاحياء السكنية العربية”.
كما حذر من سياسة هدم المنازل التي ارتفعت وتيرتها بشكل غير مسبوق واستهداف الوجود الفلسطيني فيها ومن استمرار تنفيذ مخططات الاحتلال في المدينة المقدسة لتهويد التاريخ والرواية وطمس الهوية الحضارية العربية الاسلامية المسيحية للمدينة.
وطالب بضرورة اتخاذ موقف حازم وتحرك سريع من المجتمع الدولي وتحمل المسؤولية السياسية والقانونية والأخلاقية إعمالا للقانون الدولي والشرعية الدولية لوقف هذه الممارسات والانتهاكات في المدينة واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها انقاذا لحل الدولتين وفرص تحقيق السلام لاستقرار المنطقة.
وأوضح ابو علي ان”الانتهاكات الاسرائيلية مستمرة في المسجد الاقصى المبارك وكذلك الاقتحامات الواسعة للمتطرفين لباحات المسجد والمحاولات المحمومة ما زالت مستمرة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد”.
واشار الى ان هذا القرار الجديد يأتي في سياق السياسة الرسمية لسلطة الاحتلال الاسرائيلي في السيطرة على مدينة القدس وتهويدها وفي اطار الانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى