محليات

نزاهة تجتمع مع منظمات المجتمع المدني لتفعيل أولويات تعزيز مكافحة الفساد

عقدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة “الاجتماع التنسيقي الثالث مع منظمات المجتمع المدني في إطار تفعيل أولويات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد (2019-2024).

وبهذه المناسبة قالت المهندسة / أبرار الحماد – الأمين العام المساعد للوقاية في ” نزاهة” أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماعات السابقة بهدف تعزيز التعاون مع المنظمات لإنفاذ مبادرات واهداف الاستراتيجية ذات الصلة بالمجتمع المدني، موضحة ان الاجتماعات التنسيقية تضمنت وضع آلية للتنسيق مع المنظمات في مجال دعم جهود الرقابة ومكافحة الفساد وتوسيع دور المجتمع في الأنشطة المناهضة للفساد، إضافة إلى دعم المبادرات التي تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

وأشارت الحماد إلى أن تشجيع المجتمع المدني يمثل أحد الأولويات الرئيسة لنزاهة انطلاقا من قانون إنشائها وما تضمنته الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، ولهم دور لا يقل أهمية عن باقي مكونات المجتمع في جهود غرس القيم الفاضلة والمبادئ المعززة للنزاهة والشفافية ومنع الفساد وتوعية المواطنين بضرورة وأهمية دورهم الإيجابي والفاعل في مكافحته عبر كشفه والإبلاغ عنه واتخاذ التدابير اللازمة لتوعية المجتمع والوقاية منه.

وأوضحت الحماد إلى الاجتماع سيتناول استعراض للبرامج والأولويات الواردة في استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد ذات الصلة بدور المجتمع المدني في مجال الوقاية والرقابة المجتمعية وتعزيز التكامل بين جهود القطاع العام والمجتمع المدني في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، واستعراض عدد من الموضوعات حول المبادرات وآلية التواصل.

 وبدورها شكرت المهندسة / ابرار الحماد ممثلي منظمات المجتمع المدني المشاركين على تفاعلهم واستجابتهم لتحقيق اقصى أنواع التعاون المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى