محليات

وزراء الشؤون العرب ناقشوا جهود احتواء كوفيد 19 وتداعياته الاجتماعية والإنسانية

ترأس وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية عيسى الكندري وفد دولة الكويت في اجتماع الدورة (40) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بعد).
وذكرت وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية في بيان صحفي اليوم الخميس أنه تم خلال الاجتماع عرض المواضيع المتعلقة بجهود الدول الأعضاء والأمانة العامة لاحتواء وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) الخاصة بالتداعيات الاجتماعية والانسانية.
وأضاف البيان أنه تم كذلك متابعة تنفيذ البيان الصادر عن الدورة الاستثنائية حول التعامل مع الفيروس على الفئات الفقيرة والضعيفة.
وأشار إلى أن الاجتماع ناقش الموضوعات المرتبطة بإطار القمة العربية (31) المتعلقة بالابعاد الاجتماعية لاهداف التنمية المستدامة 2030 المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن في خطة التنمية المستدامة بالإضافة إلى مناقشة مناقشة الاستراتيجية العربية للحماية الاجتماعية خلال الأوبئة والأزمات والعديد من الموضوعات ذات الصلة.
وأفاد أن الامانة العامة أشادت بجهود دولة الكويت الخاصة بمكافحة فيروس (كورونا) حيث تم الاطلاع على تجربة الكويت الخاصة بالتشريعات الخاصة بقانون الطفل وكبار السن والحماية من العنف الأسري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى