محليات

جمارك الكويت : إحباط إدخال نحو 650 ألف كرتون تنباك بداخله 4 ملايين كيس إلى البلاد

في ضربة جديدة لأبطال جمارك ميناء الشويخ، تم إحباط محاولة إدخال ما يقارب 650 ألف كرتون تنباك بداخله 4 ملايين كيس ، كانت مخبأة وسط بضائع متنوعة بحاوية قادمة من إحدى الدول الخليجية.

وفي تفاصيل الضبطية، أن حاوية بحجم 40 قدماً قَدِمت إلى ميناء الشويخ من إحدى الدول الخليجية، وكانت تحوي بضائع متنوعة من المخدات والوسائد والجراكل والشراشف، وذلك بحسب البيان الجمركي الموثّق، إلا أن المفتش الجمركي المختص اشتبه بها، وبناء عليه قام بتفتيش الحاوية تفتيشاً دقيقاً، فتم العثور على نحو 650 ألف كرتون بداخله 4 ملايين كيس من مادة التنباك الممنوع استيرادها بحسب القوانين الجمركية الصادرة بهذا الشأن تبعاً لتعليمات وزارتي التجارة والصحة.

هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات الجمركية اللازمة، وجرى التنسيق بين مراقبة التفتيش والاستيداع وقسم البحث والتحري، وتمت إحالة عينات من المواد المشتبه بها إلى الأدلة الجنائية للوقوف على حالتها والفصل بها.

أشرف على الضبطية مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية ومراقب التفتيش والاستيداع، وبدوره أثنى مدير إدارة الجمارك الشمالية على جهود العاملين في قطاع التفتيش، وحرصهم ويقظتهم ومتابعتهم المستمرة لجميع البضائع الواردة والصادرة.

وتحذّر الإدارة العامة للجمارك كل من تسوّل له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكافة أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى