محليات

مستشفى الأميري يحصل على اعتراف دولي في النظم الإلكترونية

أعلنت مدير منطقة العاصمة الصحية د. أفراح الصراف عن حصول مستشفى الأميري على اعتراف دولي من المنظمة الأمريكية لنظم ادارة معلومات الرعاية الصحية HIMSS للمستوى الخامس في النظم الالكترونية، والذي يشمل أنظمة العيادات الخارجية والأجنحة وتنظيم الية عمل الطاقم الطبي بناء على التشخيص المرضي المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية ومتابعة ملف المريض الالكتروني والقدرة على طلب فحوصات التصوير الطبي والمختبرات والأدوية، هذا بالإضافة الى خدمات الدعم الطبي والتي تساعد الطبيب على معرفة المخاطر المتعلقة بالبروتوكولات العلاجية.

وذكرت د.الصراف في تصريح صحافي بأن هذا الانجاز يُسجل سبق كبير في نظام الصحة الرقمية في دولة الكويت.

وبينت د.الصراف بأن مشروع الملف الالكتروني منذ بدء العمل به والذي تزامن مع افتتاح برج التوسعة الجديد بالمستشفى الأميري في شهر يناير من العام الماضي ، تم الحرص مع الجهة المنفذة والطاقم الطبي والاداري والفني على التخطيط له ليتماشى مع المعايير العالمية ومعايير منظمة HIMSS الأولى في هذا المشروع.

بدوره، عبر مدير المستشفى الأميري د.علي العلندا عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز، قائلا: “إن هذا الإنجاز يعتبر خطوة رئيسية نحو تحقيق رؤيتنا المتمثلة في تقديم رعاية صحية أفضل. مع تقدم جائحة COVID-19 ،حيث أدركنا أهمية تسريع التحول الرقمي للتعامل بفعالية مع مستجدات الرعاية الصحية.

وأضاف نحن الآن ملتزمون بالعمل من أجل تحقيق مستويات أعلى من شهادة اعتماد منظمة HIMSS العالمية ونطمح للحصول على المستوى السادس في العام المقبل لما نراه من مصلحة كبيرة تعود على المجتمع والمراجع بالدرجة الاولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى