محليات

القوى العاملة: استمرار صرف دعم العمالة من دون توقف لجميع مستحقيه

أكدت الھیئة العامة للقوى العاملة استمرارھا بصرف الدعم المقرر للعمالة الوطنیة وأصحاب العمل من دون توقف لجمیع مستحقیه مع الدعم المقرر لھم عن شھر ینایر 2021. 

وقالت الھیئة في بیان صحفي الیوم إن استمرار الصرف یأتي بناء على توجیھات وزیر التجارة والصناعة وزیر الدولة للشؤون الاقتصادیة فیصل المدلج بإجراء التسویات المالیة اللازمة بھذا الخصوص. 

وأضافت أن ذلك یأتي حرصا على استمرار صرف الدعم المالي المقرر للعاملین في الجھات غیر الحكومیة في ظل الظروف الاستثنائیة التي تمر بھا البلاد وتنفیذا لتعلیمات مجلس الوزراء وتجنب الاسباب التي تؤدي الى وقف صرف الدعم عنھم. 

وعما أثیر بشأن وقف رواتب أصحاب المشاریع الصغیرة المسجلین على الباب الخامس بسبب انتھاء التراخیص التجاریة ووجود فجوة بین انتھائھا وتاریخ تجدیدھا قالت الھیئة إن “سریان ترخیص مزاولة النشاط أحد شروط صرف دعم العمالة الوطنیة لأصحاب العمل”.

 وأوضحت “أنه بناء على توجیھات وزیر التجارة والصناعة وزیر الدولة للشؤون الاقتصادیة فیصل المدلج وحرصا على متابعة التنسیق بین الھیئة مع وزارة التجارة والصناعة في ذلك الشأن فإن وزارة التجارة أفادت بأن جمیع التراخیص التجاریة تعتبر ساریة حتى 23 دیسمبر الحالي إعمالا لقرار وزیر التجارة (رقم 107 لسنة 2020)”. 

وذكرت إنھا تولت اتخاذ الاجراءات اللازمة نحو صرف الدعم المقرر للعمالة الوطنیة سواء أصحاب المشاریع الصغیرة أو من تنطبق علیھم ذات الحالة وذلك من تاریخ وقف الصرف عنھم باعتبار أن جمیع التراخیص التجاریة ساریة من دون فجوة زمنیة بین انتھائھا وتاریخ تجدیدھا.

 وأكدت حرص الوزیر المدلج على تذلیل كل العقبات التي تواجه المواطن الكویتي واھتمامه بالتنسیق والتواصل بین جمیع الجھات المعنیة لإزالة أي معوقات وإنھاء الاجراءات اللازمة لصرف الدعم المقرر للعاملین في الجھات غیر الحكومیة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى