محليات

الهلال الأحمر يقدم 40 طناً من المساعدات للاجئين الإثيوبيين

سلمت الكويت اليوم الثلاثاء 40 طنا من المساعدات الانسانية للهلال الاحمر السوداني لصالح اللائجين الاثيوبين الذين فروا من الحرب في إقليم تغراي ولصالح القطاع الصحي بالسودان.
وقال سفير الكويت في الخرطوم بسام القبندي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أثناء حضوره التسليم إن هذه المساعدات تاتي استمرارا للجسر الجوي لمساعدة متضرري السيول والفيضانات الذي بدا منذ سبتمبر الماضي ولغاية شهر يناير المقبل.
وأوضح القبندي أن المساعدات الكويتية سيتم توزيعها للاجئين الأثيوبيين الذين تجاوزوا 50 الف لاجئ وسط توقعات بزيادتهم وجزء منها مساعدات صحية تشمل ادوية لمرض الملاريا والدودة الشريطية ستوجه للسودانيين.
وأضاف أن الاوضاع الامنية على الحدود السودانية الاثيوبية منعت فريق الهلال الاحمر الكويتي المتواجد بالخرطوم من التوجه لمعسكرات اللاجئين للقيام بتوزيع المساعدات مشيدا بالدور الكبير الذي قام به “ابطال الهلال الاحمر الكويتي” الذين واجهوا كل الصعاب والمخاطر من تحديات جائحة (كورونا) والاوضاع الصعبة التي اعقبت السيول والفيضانات وقاموا بتوزيع المساعدات على مستحقيها.
وأكد أن هذه المساعدات تمثل تأكيدا على الدور الانساني للكويت التي جبل اهلها على الخير والعمل الانساني ومواصلة للدور الذي قدمه قائد العمل الانساني امير البلاد الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه واستمرار هذه الجهود في ظل قيادة سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.
من جانبها أعربت الامين العام للهلال الاحمر السوداني عفاف يحيى في تصريح مماثل ل(كونا) عن شكرها وتقديرها للدعم الكويتي النوعي الكبير وغير المسبوق والذي خاطب الاحتياجات العاجلة.
من جهته أوضح مدير ادارة الطوارئ بجمعية الهلال الأحمر السوداني حامد قور ل(كونا) أن المساعدات سيتم نقلها الاسبوع المقبل لمعسكرات ومراكز استقبال اللاجئين الأثيوبيين بولايتي كسلا والقضارف بشرق السودان وسيتم توزيعها بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي الذي يشرف على عملية المساعدات الغذائية للاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى