محليات

الاحصاء: سعي مستمر لمراكز الاحصاء الخليجية للنهوض بالتنمية

اكدت الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل الاحصائي في الادارة المركزية للاحصاء منيه القبندي اهمية دور المراكز الاحصائية الرسمية الخليجية وسعيهم المستمر للنهوض بالتنمية ورفع المكانة الاحصائية لدولهم.


وأشادت القبندي في تصريح صحفي اليوم الخميس بمناسبة يوم الاحصاء الخليجي الموافق 24 من ديسمبر في كل عام بدور مركز الاحصاء الخليجي باعتباره مصدرا رسميا للبيانات الاحصائية للدول الأعضاء ومساندته ودعمه للأجهزة الوطنية في توفير منتجات وخدمات إحصائية تدعم صناع القرار وراسمي السياسات ما يسهم في إنجاح وتعزيز تنافسية دول المجلس.


وأوضحت ان الاعلان عن يوم الاحصاء الخليجي جاء في يناير عام 2017 على هامش زيارة الأمين العام لدول مجلس التعاون لمقر المركز الإحصائي وذلك بناء على قرار المجلس الوزاري لمجلس التعاون في دورته رقم 141.


وذكرت ان احتفال هذا العام يقام تحت شعار (البيانات الذكية .. مستقبل الاحصاءات الرسمية) بهدف تعزيز التعاون والتكامل الخليجي في توفير المعلومات والبيانات والمؤشرات الاحصائية الذكية الموثوقة قبل نهاية العام 2030 مشيرة الى ان نظام البيانات الذكية يتميز باستخدام الذكاء في جميع مراحل دورة حياة البيانات والمعلومات الاحصائية والمعاينة مع المحافظة على سمات الاحصاءات الرسمية.


وقالت القبندي ان هذه المناسبة تعد فرصة لتسليط الضوء على انجازات العمل الإحصائي بدول الخليج والدور الاستراتيجي الحيوي المهم للاحصاء في مجالات التنمية في المنطقة وتسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وبالتالي تطور دول المجلس ورفاهية مواطنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى