محليات

وزير الصحة: لم نكتشف سلالات جديدة لفيروس كورونا حتى الآن في الكويت

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عدم اكتشاف أي سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) حتى الآن في دولة الكويت.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ باسل الصباح للصحفيين اليوم الخميس عقب تدشين حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في قاعة التطعيمات رقم (5) في أرض المعارض الدولية بمشرف بحضور سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح وعدد من المسؤولين.
وقال الشيخ باسل الصباح إن الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام عن سلالات جديدة لم تصلنا من الجهات الرسمية بشكل واضح حول ماهية الفيروس أو الجين الخاص به حتى يتم التعامل معه لافتا إلى أنهم بانتظار المنظمات الدولية لإخطارهم بما هو موجود في بريطانيا وجنوب أفريقيا والدنمارك وأستراليا.
وأضاف أن جميع الطواقم الطبية الفنية قامت بمجهودات كبيرة “لتجهيز هذا الموقع وايضا استقبال الطعوم وبهذه المناسبة استذكر سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه الذي وضع ثقته الغالية بأبنائه في وزارة الصحة وهيأ لهم جميع الظروف ومؤسسات الدولة للحفاظ على صحة المواطنين” مشيرا إلى أن هذا يضاف إلى سجل الأمير الراحل وما قدمه خلال مسيرته العطرة.
ولفت إلى تمسك حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله بهذا النهج والإدارة المتميزة لسمو رئيس مجلس الوزراء للتنسيق ما بين جميع أطراف الحكومة لادارة الأزمة.
وتابع “اليوم بدأنا التطعيم وكان سمو رئيس مجلس الوزراء أول من حصل على التطعيم ومن ثم تم أخذ عينات من جميع المحافظات للتطعيم ممن لهم أسبقية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني وستستمر الحملة لتطعيم كل من يرغب في الحصول عليه” سائلا الله أن يحمي الكويت ويطهر البشرية من هذا الوباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى