محليات

«الصندوق الكويتي للتنمية» يدعم الجهاز الصحي بقطاع غزة بـ 2.8 مليون دولار

أعلن مجلس الاقتصاد الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) امس الخميس عن تسليمه دفعة جديدة من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى (مستشفى غزة الأوروبي) في قطاع غزة بدعم من منحة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة 8ر2 مليون دولار.


وقال رئيس المجلس محمد أبو عوض في تصريح صحفي نقلته وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية “إن الدفعة الجديدة هي السادسة من المساعدات المقدمة للجهاز الصحي في قطاع غزة وتبلغ قيمتها 8ر2 مليون دولار وهي جزء من منحة الصندوق الكويتي للتنمية لدعم الجهاز الصحي في القطاع”.


وأعرب أبو عوض عن شكره وتقديره لدولة الكويت على هذه المكرمة وللصندوق الكويتي والبنك الإسلامي لما قدموه من تسهيلات لوصول تلك الأجهزة لتمكين المستشفيات في القطاع من مواجهة التفشي السريع لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وأضاف أن لجنة تضم مدير عام المجلس في القطاع ومندوبا عن وزارة الصحة ومدير المشاريع الدولية في الوزارة سلمت تلك الأجهزة إلى المستشفى الأوروبي وتتضمن “جهازي مراقبة مع عربتين وثلاث آلات شفط إضافة الى 15 جهازا لقياس العلامات الحيوية و10 عربات مرضى”.
وأوضح ان المساعدات التي قدمتها (بكدار) تأتي في اطار دعم وتمكين الجهاز الصحي في قطاع غزة بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة قد سجلت ارتفاعا ملحوظا بعدد حالات الوفاة والمصابين بفيروس (كورونا المستجد) ما أدى الى عدم قدرة المستشفيات المخصصة للمصابين من استقبال مرضى (كورونا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى