محليات

الداخلية: ضبط حدثين وشخص آخر بالغ يحوزون أسلحة وذخائر غير مرخصة ويحملون الفكر المتطرف

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط شخصين من الأحداث (15 و 16 سنة) وشخص آخر بالغ يحوزون أسلحةوذخائر غير مرخصة ويحملون الفكر المتطرف.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إن تفاصيل الواقعة تتلخص في انه بناء على التعاون بين الأجهزة الأمنية المختصة وبعد البحث والتحري عن الخارجين عن القانون تم ضبط أحد المتهمين والذي اقر انه تم التعارف على شخص من خلال احد برامج التواصل الاجتماعي وحصل بينهم مناقشات وحوارات تبين انهما يحملون نفس الفكر المتطرف.

وأشارت الإدارة انه بعد عمل المزيد من التحريات وتكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات تم ضبط شخصين آخرين احدهما حدث يحملان نفس الفكر المتطرف وبعد اخذ الإذن القانوني اللازم تم تفتيش منزلهما وتم العثور على أسلحة وذخائر غير مرخصة وشعارات واجهزة تصوير.

وبينت الإدارة انه بمواجهتما بما نسب اليهما اقرا واعترفا بحيازتهما الأسلحة والذخائر، حيث تم إحاله المتهمين والمضبوطات الى جهات الإختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ودعت وزارة الداخلية اولياء الامور الى ضرورة الالتفات الى الابناء والتقرب اليهم وسماع همومهم ومناقشتهم ونصحهم ومتابعتهم عند استخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون والافكار المتطرفة والمواقع التي تدعو الى نشر كل ما يخالف القانون بين فئات الشباب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى