محليات

وزير الصحة: الوضع الصحي في البلاد بات مستقرًا.. انخفاض الإصابات والوفيات

استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح حول آخر مستجدات فيروس كورونا (كوفيد 19) حول العالم والذي تسبب في إصابة أكثر من واحد وثمانين مليون وحوالي مليون و773 حالة وفاة .

كما أحاط المجلس علما بأن الوضع الصحي في البلاد بات مستقرا من واقع الإحصاءات والبيانات التي تشير إلى انخفاض أعداد الإصابات والوفيات حيث بلغ إجمالي عدد الحالات المسجلة منذ ظهور الوباء عدد (149653) إصابة تعافى منها عدد (145579) ولله الحمد في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات (931) وفاة.

وفي ضوء انتهاء العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي بنهاية يوم الجمعة الموافق 1 – 1 – 2021 وإغلاق المنافذ الحدودية البرية والبحرية .

فقد أكد وزير الصحة إلى عدم اكتشاف أي سلالات جديدة بفيروس كورونا في الكويت حتى تاريخه ولله الحمد رغم انتشاره في عدة دول حول العالم وعليه قرر مجلس الوزراء عدم الاستمرار بقرار وقف الرحلات وانتهائه بموعدة المحدد بنهاية يوم الجمعة الموافق 1 – 1 – 2021 كما قرر المجلس فتح الحدود البرية والبحرية يوميا اعتبارا من يوم السبت الموافق 2 – 1 – 2021 من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساء وسوف يتم مراجعة القرارات وفق ما يطرأ من مستجدات بشأن انتشار فيروس كورونا.

وضمن هذا السياق أحاط وزير الصحة المجلس علما بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتنفيذ حملة التطعيم باستخدام لقاح (فايزر – بيونتك) كما طمأن المجلس بعدم رصد أي آثار جانبية غير متوقعة على شريحة العينة التي تلقت اللقاح خلال الافتتاح التجريبي للحملة يوم الخميس الماضي تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى