مجلس الأمة

الديحاني يسأل وزيرة الأشغال عن أسباب تلف أعمال رصف الشوارع

وجه النائب فرز الديحاني سؤالا برلمانيا إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة دولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس، عن أسباب تلف أعمال رصف الشوارع ، والإجراءات التي اتخذت من قبل الوزارة حيال ذلك.

وطلب النائب في سؤاله إفادته وتزويده بالآتي:

1- هل تم إجراء دراسات فنية لتحديد مواصفات الخلطات التي تتناسب والظروف المناخية لدولة الكويت؟ وما هذه المواصفات؟ وهل تم الالتزام بها في الأعمال التي تم تنفيذها من قبل الوزارة منذ العام 2000 حتى تاريخه؟

2- يرجى تزويدنا ببيان بالشركات التي تم اعتمادها لتنفيذ أعمال الرصف منذ العام 2000 حتى تاريخه، وهل تم الالتزام عند إسناد تلك الأعمال إلى الشركات المصنفة والمعتمدة؟

3- هل تمت دراسة وإعداد تقارير فنية بالأسباب التي أدت إلى تلف أعمال الرصف، والأسباب التي تعود إليها؟ مع ما إذا كانت الشركات المنفذة قد التزمت بالمواصفات من عدمه، وما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن؟ مع إرفاق التقارير المتعلقة بذلك.

4- هل كشفت التقارير الفنية عن أسباب تلف أعمال الرصف وتطاير الحصى، ووجود خلل بالمواصفات الفنية التي كانت معتمدة في هذا الشأن؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما الإجراءات التي اتخذت من قبل الوزارة حيال ذلك لتلافي ظاهرة تطاير الحصى، وتحقيق الجودة؟

5- هل تم اعتماد مواصفات بعد عام 2019؟ وهل تم تنفيذها ثم تعرضت للتلف من جديد؟ يرجى إرفاق التقارير المتعلقة بذلك، مع بيان الأسباب الفنية التي أدت إلى تلف الشوارع رغم اعتماد المقاييس الجديدة، مع إرفاق كافة المستندات وأسماء اللجان والمهندسين والمديرين ممن تم اعتمادهم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى