مجلس الأمة

19 نائباً يتقدمون بطلب لتشكيل لجنة تحقيق في أحداث الجلسة الافتتاحية

تقدم 19 نائباً بطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في أحداث الجلسة الافتتاحية للفصل التشريعي السادس عشر، مطالبين بعرضه على المجلس في جلسة الثلاثاء المقبل.
وقال هؤلاء النواب في طلبهم: «رأينا على مضض الأحداث التي واكبت الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة بتاريخ 15/12/2020م، وما شابها من مخالفات عدة تمس التجربة الديمقراطية والمؤسسة التشريعية بصفة خاصة، لما حدث من تجاوزات دستورية وقانونية وأخلاقية لم نعهدها من قبل».
وأضافوا: «لذا نتقدم لكم بهذا الطلب، حسب نص المادة 147 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة بتشكيل لجنة تحقيق تنظر في المسائل التالية:
1 – تجاوزات الجمهور الحاضر للجلسة وما سببه من مخالفات وإخلال بالنظام والتعدي على نواب الأمة وإثارة الفوضى، وعدم تعامل حرس المجلس معه بالطريقة المثلى.
2 – النظر في مسلك الأمانة العامة لمجلس الأمة والتحقيق مع كافة موظفيها، إن لزم الأمر، لبحث التجاوزات التي تمت في الجلسة المشار إليها أعلاه، وعلى سبيل المثال لا الحصر وصول أوراق الاقتراع الخاصة بانتخاب رئيس مجلس الأمة لبعض النواب دون وجود ختم عليها، كما هو معمول به، مما يتطلب فحص أوراق الاقتراع.
لذا نقدم هذا الطلب، لعرضه على المجلس في أول جلسة قادمة، التي توافق الثلاثاء 5/1/2021، والبت فيها.
يذكر أن مقدمي الطلب هم النواب: (أسامة المناور، بدر الحميدي، مهلهل المضف، عبدالله المضف، محمد الراجحي، حسن جوهر، الصيفي الصيفي، أسامة الشاهين، حمدان العازمي، مبارك العجمي، فارس العتيبي، شعيب المويزري، بدر الداهوم، خالد العتيبي، حمد روح الدين، صالح المطيري، ثامر السويط، مهند الساير، وعبدالعزيز الصقعبي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى